عايز تحول بطاقة تموينك من محافظة إلى أخرى؟ تعرف على الخطوات الصحيحة

عبد المنعم عاشور

01:46 م

السبت 24/أغسطس/2019

عايز تحول بطاقة تموينك من محافظة إلى أخرى؟ تعرف على الخطوات الصحيحة
صورة أرشيفية
حجم الخط A- A+

يسأل الكثير من المواطنين على كيفية تحويل بطاقاتهم التموينية من محافظة إلى أخرى، وفي سبيل ذلك يسعى موقع "أهل مصر" إلى نشر هذه الخطوات الخدمية؛ حرصا منه على التواصل مع القراء الأعزاء بشكل فيه إيجابية.


خطوات التحويل
وأكدت وزارة التموين أنه يجب على المواطن الذي يريد تحويل بطاقته من محافظة إلى أخرى أن يتوجه إلى المكتب التابع له في محافظته القديمة أولا، ويقوم بتحرير نموذج أداء خدمة وتحديد الخدمة المطلوبة (المحافظة المراد التحويل إليها) واسم البدال المراد التحويل منه.

اقرأ أيضا.. تعرف على خطوات استخراج بطاقة تموينية جديدة
المستندات المطلوبة
وشددت الوزارة على أنه يجب أن يرفق معه المستندات الآتية: البطاقة الذكية، إضافة إلى المستند الدال على تغيير عنوان السكن .

الاستعلام من قاعدة البيانات
بعد ذلك يقوم مكتب التموين بالاستعلام من قاعدة البيانات ومطابقة البيانات الخاصة بالمواطن بالبيانات الموجودة بقاعدة البيانات، كما يقوم مكتب التموين بمراجعة نموذج أداء الخدمة والتأكد من سلامة الإجراءات واسم المحافظة المحول إليها وتحديد اسم المكتب التمويني المحول إليه واعتماد النموذج وختمه بختم شعار الجمهورية واستلام البطاقة الذكية من المواطن.

إرسال نموذج أداء الخدمة
ويرسل مكتب التموين نموذج أداء الخدمة إلى مركز الخدمة لخصم البطاقة من قاعدة بيانات المحافظة، ثم يقوم مركز الخدمة بالتنفيذ، هذا إضافة إلى مراجعة يقوم مكتب التموين البيانات التي تم تعديلها (محتوى نموذج الخدمة) مع البيانات المدرجة بقاعدة البيانات والتأكد من إجراء التعديلات.

خطاب معتمد من المديرية
ثم يقوم مكتب التموين المحول منه بإعطاء المواطن خطابا معتمدا من المديرية ويتم ختمه بخاتم شعار الجمهورية لتسليمه إلى مكتب التموين المحولة إليه البطاقة التموينية.

المحافظة المحول إليها
يقوم المواطن بتسليم خطاب التحويل المعتمد من المديرية بالمحافظة المحول منها إلى مكتب التموين المختص بالمحافظة المحول إليها، ويعتمد مكتب التموين نموذج أداء الخدمة ويرسله إلى مركز الخدمة للتنفيذ.

إدراج بيانات البطاقة الجديدة
بعد ذلك يقوم مركز الخدمة بإدراج بيانات البطاقة الجديدة على النظام وتعديل كود البدال الجديد على بطاقة المواطن وإرسال البطاقة والمرفقات إلى الشركة.

مراجعة التعديلات
وتقوم الشركة المنفذة بمراجعة التعديلات وإرسال البطاقة والمرفقات إلى مكتب التموين، ثم يقوم مكتب التموين بمراجعة البيانات التي تم تعديلها (محتوى نموذج الخدمة) مع البيانات المدرجة بقاعدة البيانات والتأكد من إجراء التعديلات، وبعد ذلك يتم يتم صرف المقررات التموينية للمواطن اعتبارا من الشهر التالي.

موضوعات متعلقة