اعلان
اعلان

رئيس هيئة الدفاع عن البشير: متأكدون من براءة الرئيس السابق

كتب : وكالات

أكد رئيس هيئة الدفاع عن الرئيس المخلوع المحامي أحمد إبراهيم الطاهر، ثقته الكاملة في القضاء السوداني، وأبدى تفاؤله من نتيجة سير محاكمة البشير، وأضاف: “في ما يتعلق بالاتهام، أتوقع أنه سيسير في المنحى القضائي إلى نهايته، لأنني متأكد أن نتيجته ستكون البراءة”.

معهد العلوم القضائية السودانى

السودان

محاكمة البشير

البشير

البشير فى القفص

هيئة الدفاع عن الرئيس المخلوع البشير

وقال الطاهر إذا ما كان يعتقد أن المحكمة الخاصة المتعلقة بقضايا الفساد ستكون نزيهة في حكمها: “نعم أعتقد ذلك لأن المحكمة محكمة عدلية طبيعية للقضاء السوداني، وأنا اشتغلت بالقضاء السوداني فترة طويلة كمحامٍ للمحاكم السودانية، وأستطيع أن أقول إن الأداء العام للمحاكم السودانية ممتاز ولديها سمعة طيبة. حقيقة هي مبنية على النظام الإنجليزي للقضاء ولكنها طُوِّرَت بالتطور الوطني وأصبحت الآن لديها سمعة ليس في السودان فقط وإنما حتى في دول الجوار، وقضاة السودان مرغوبون في دول الجوار”.

محاكم السودان

الجنائية الدولية

اقرأ أيضا..ماكرون: فرنسا ستشارك دول منطقة الأمازون في مكافحة حرائق الغابات

وبشأن ما يثار عن تسليم البشير للمحكمة الجنائية الدولية، قال الطاهر: “ليست هناك أي مشكلة في محاكمة البشير في السودان بأي قضية من القضايا”، وتابع: “أعتقد أنه ليس نحن فقط وإنما كل الشعب السوداني يرفض تسليم أي مواطن سوداني للمحكمة الجنائية الدولية لأن هذا يعتبر إهانة للسوداني ووقوعاً للسوداني في أيدي محكمة لا تحكم بالعدل”.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً