مؤتمر صحفي لوزير التعليم لحسم الجدل حول النظام الجديد

أهل مصر

أكد عمرو الجنايني، رئيس اللجنة المؤقتة لإدارة اتحاد الكرة، أن تقنية تطبيق الفيديو لن نستخدمها خلال الدور الأول من الموسم.

اقرأ أيضًا.. عمرو الجنايني: عملت أكثر من 30 عامًا ولم أعرف الفشل مطلقًا

وقال الجنايني في مؤتمر صحفي عقد اليوم باتحاد الكرة، أن تطبيق الفار مش ضغطة زر، حيث تحتاج لتدريب العاملين والحكام عليها، مضيفًا أنه قد يتم تطبيقها خلال بداية الدور الثاني، على أن يبدأ الاعداد لها خلال الفترة الحالية.

وكان محمد الطويلة، رئيس اللجنة المفوضة من الجمعية العمومية لاتحاد الكرة، قد أعلن عن موافقة وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي، على دمج إدارة الجبلاية بين اللجنة المؤقتة التي وافق على تعينها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وبين اللجنة المفوضة للجمعية العمومية.

وقال الطويلة في بيان إن الموافقة على الدمج جاءت بعد جهود 3 أيام، ومن خلال التواصل بين اللجنة والدولة ممثلة في وزير الرياضة، الذي احترم حق الجمعية العمومية في مشاركتها في إدارة الكرة المصرية.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، الثلاثاء الماضي، عن لجنة مؤقتة من خمسة أفراد لإدارة شئون الكرة المصرية، بعد استقالة المجلس السابق برئاسة هاني أبو ريدة.

ووفقًا لما جاء عبر الموقع الرسمي للفيفا، فإن اللجنة ستتكون من:

- عمرو الجنايني رئيسًا.

- جمال محمد علي نائبًا للرئيس.

- سحر عبد الحق عضوًا.

- محمد فضل عضوًا.

- أحمد عبد الله عضوًا.

وأوضح بيان الفيفا أن اللجنة ستدير شئون الكرة المصرية بالإضافة إلى مراجعة لائحة النظام الأساسي واللوائح الأخرى عند الضرورة.

وأشار الاتحاد الدولي، إلى أن اللجنة سيكون عليها تنظيم وإجراء انتخابات لجميع أعضاء اللجان الخاصة بالاتحاد بناء على القوانين الجديدة، والتمهيد لإجراء انتخابات المجلس المقبل.

وشدد البيان على أن اللجنة ستواصل عملها في موعد لا يتجاوز 31 يوليو 2020، أو بمجرد الانتهاء من مهامها والدعوة لإجراء انتخابات للمجلس المقبل.

واختتم الفيفا بيانه، بالتأكيد على أن اللجنة سيتم معاملتها بصفتها منتخبة، ولا يحق لأيًا من أعضائها الترشح في الانتخابات المقبلة للاتحاد.