اعلان

خبير اقتصادي: حضور مصر قمة الدول الصناعية السبع يساهم في تعظيم دور التبادل التجاري

كتب : مي طارق

قال علي الإدريسي، الخبير الاقتصادي، أن حضور مصر في قمة مجموعة الدول الصناعية السبع، تعد فرصة جيدة لعرض الإصلاحات الاقتصادية التي مرت بها خلال المرحلة الماضية، مما يساهم في بحث سبل التعاون وتعظيم دور التبادل التجاري بين مصر والدول الصناعية السبع، مشيرا إلى أن وصول حجم التبادل التجاري بين مصر ودول مجموعة الـ"G7 حوالي 12.5 مليار دولار.

وأوضح الإدريسي في تصريحات خاصة لـ " أهل مصر "، أن الدول السبع الصناعية تساهم في 39 % من الناتج العالمي و 60% من التجارة العالمية، مضيفا أن القمة سوف تساعد في ترويج كافة الفرص الاستثمارية الموجودة داخل الأسواق المصرية وبالتالي تفتح سبل آفاق جديدة للاستثمار مع الدول السبع الصناعية الكبرى.

اقرأ أيضا.. تعرف على خطوات استخراج بطاقة تموينية جديدة

أضاف الخبير الاقتصادي، أن حضور القمة تعد فرصة ذهبية للتعرف على التطورات التي تحدث على مستوى الاقتصاد العالمي، من حيث فرض الضريبة الرقمية، والتعامل مع ملفات الحرب التجارية بين الدول وتقلبات أسعار الفائدة بالأسواق الناشئة، موضحا أن مصر سوف تستفيد بالتعرف على كافة الخطط المستقبلية العالمية على المستوى الاقتصادي والاستثماري من تلك المشاركة، حيث تضعها على خريطة التجارة العالمية.

و يشارك الرئيس عبدالفتاح السيسي، في قمة مجموعة الدول الصناعية السبع، المعروفة إعلاميًا بـ"G7"، في مدينة بياريتز الفرنسية جنوب غرب فرنسا، السبت، على مدى ثلاثة أيام من الفترة 24 إلى 26 أغسطس الحالي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً