فصل الكهرباء عن مسجد في كوم حمادة أثناء الصلاة.. والأوقاف ترد: الكارت لم يشحن

عبد المنعم عاشور

10:42 م

السبت 24/أغسطس/2019

فصل الكهرباء عن مسجد في كوم حمادة أثناء الصلاة.. والأوقاف ترد: الكارت لم يشحن
صورة أرشيفية
حجم الخط A- A+

فوجئ المصلون بمسجد يقع في نطاق مركز كوم حمادة بمحافظة البحيرة، بانقطاع التيار الكهربائي أثناء أداء صلاة الجمعة وذلك بسبب انتهاء مدة شحن كارت الكهرباء مسبوق الدفع.

وقال محمد طه، أحد الحاضرين الذين كانوا في المسجد، إن المصلين فوجئوا بانقطاع الكهرباء أثناء أداء إمام المسجد للخطبة رغم أنها لم تنقطع عن المناطق المجاورة للمسجد.

وأضاف طه لـ أهل مصر، أن المصلين استغربوا من ذلك ولكنهم فضلوا التزام الصمت حتى يتم الانتهاء من شعائر صلاة الجمعة، وبعدما انتهوا تبين لهم أن الكارت لم يتم شحنه من وزارة الكهرباء.

وسخر طه من هذا الموقف بقوله: "أما وزارة الأوقاف مش عارفة تشحن كارت الكهرباء يبقى نجيب وصلة من بيتنا واحنا جايين".

بدوره أكد الشيخ جابر طايع، رئيس القطاع الديني والمتحدث باسم وزارة الأوقاف، أن هذا شئ لا يستحق كل هذه الضجة وأنه أمر عادي وخطأ وارد بسبب نسيان العاملين بالمسجد شحن كارت الكهرباء.

وأضاف طايع في تصريحاته لأهل مصر، أن كل إدارة أوقاف لديها ميزانية خاصة لدفع فواتير الكهرباء الخاصة بالمساجد وشحن العدادات مسبقة الدفع، ومن المفترض أن يتم شحن الكارت قبل انتهائه حتى لا يتعرض المصلون لمثل هذا الموقف.

ونفى طايع ما أثير عن تحمل المصلين لفواتير الكهرباء جملة وتفصيلا، قائلا إن كل هذه شائعات تم الرد عليها أكثر من مرة فلا داعي لتكرارها.

موضوعات متعلقة