اعلان
اعلان

قصير الإليزيه: زعماء مجموعة السبع اتفقوا على أن يبعث ماكرون برسالة إلى إيران

كتب : وكالات

أفادت قناة سكاى نيوز عربي فى خبر عاجل لها منذ قليل، أن قصر الإليزية بفرنسا أعلن أن زعماء مجموعة السبع اتفقوا على أن يبعث ماكرون برسالة إلى إيران، يؤكد فيها على رفض العالم عزم ايران امتلاك السلاح النووى.

قصير الإليزيه

زعماء مجموعة السبع

ماكرون

إيران

معالجة الملف الإيراني

وصرح ماكرون "يجب أن نجري مناقشة خلال القمة حول كيفية معالجة الملف الإيراني"، مشيرا إلى وجود "خلافات حقيقية داخل مجموعة السبع"، في إشارة إلى سياسة الضغوط القصوى التي يمارسها الرئيس الأميركي على طهران.

وتقود فرنسا الموقّعة على الاتفاق النووي الإيراني في 2015، الجهود الأوروبية لإنقاذه في أعقاب انسحاب إدارة الرئيس الاميركي دونالد ترامب في مايو 2018، وفرضها بعد ذلك عقوبات اقتصادية صارمة على طهران.

وكان الاتفاق الذي تم التوصل إليه بين إيران ومجموعة 5+1 (الولايات المتحدة والصين وروسيا وبريطانيا وفرنسا وألمانيا) أقرّ برفع جزء من العقوبات عن إيران مقابل التزامها بعدم السعي لامتلاك قنبلة نووية.

اقرأ أيضا..ترامب ينفي وجود توتر بين زعماء مجموعة السبع .. الجميع "على وفاق كبير"

لكن في ظل الانسحاب الأميركي والعجز الأوروبي عن مساعدة طهران على الالتفاف على العقوبات الجديدة، تراجعت الاخيرة عن بعض التزاماتها الواردة في الاتفاق.

وهددت إيران بالتخلي عن التزامات أخرى في حال لم تنجح باقي الأطراف في إعانتها على الالتفاف على العقوبات الأميركية، خصوصا بما يتعلق ببيع النفط والغاز.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً