اعلان

وزير المالية الفرنسي: مصر اتخذت خطوات هامة في الإصلاح الاقتصادي.. ونظيره الألماني: ندعم هذه الجهود

كتب :

حظي الاقتصاد المصري بإشادات دولية من أكثر من متخصص، تزامنًا مع مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، في قمة مجموعة الدول السبع بفرنسا، حيث وصف عدد من القادة والمختصون فى الشأن الاقتصادي الإجراءات الاقتصادية فى مصر بالهامة، كان أبرز هؤلاء المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، التي أكدت على العلاقة الوثيقة التي تجمع مصر بألمانيا في مجالات الاقتصاد والثقافة والتعاون الإنمائي، كما شدد وزير المالية فى بلادها أولاف شولتز: "ندعم الجهود المبذولة لتحسين أداء الاقتصاد المصريين وذلك في إطار برنامج الإصلاح الاقتصادي مع صندوق النقد الدولي".

وأكدت رئيسة مكتب المجلس الكندي الدولي بالعاصمة أوتاوا، إليزابيث كينجستون أن مصر تشهد مرحلة تحول كبرى على مختلف الأصعدة الاقتصادية والاجتماعية والسياسية، مضيفا أن مصر تلعب دورا إقليميا محوريا هاما في مختلف قضايا المنطقة.

بدوره أشاد برونو لومير وزير الاقتصاد الفرنسي بالإجراءات الاقتصادية فى مصر، مؤكدًا أنها اتخذت خطوات هامة في تنفيذ الإصلاح الاقتصادي كان لها أثر كبير في تحسين الوضع المصري.

يشار إلى أن قمة الدول السبع هذا العام عددًا من الموضوعات، من بينها قضايا الأمن الدولي ومكافحة الإرهاب والتطرف، ومواجهة استخدام الإنترنت للأغراض الإرهابية، وسبل مواجهة الاتجار بالبشر والهجرة غير الشرعية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً