اعلان

حصن الأمان للملايين.. التفاصيل الكاملة عن التأمين الطبي (الفردي والجماعي)

صورة أرشيفية
كتب : مي طارق

تقوم شركات التأمين الطبي بالتغطيات التأمين الطبى نوعين تأمين جماعي وتأمين فردى ضد ما يلحق بالمؤمن عليه من امراض وتوفير كافة الخدمات الطبية اللازمة لعلاجها، حيث يتم عقد مبرم بين الشركات التأمين والمؤمن عليه، على تغطية بعض الحالات الرعاية الصحية، وذلك من أجل تحسين مستوى الخدمات الطبية المقدمة من خلال توفير مصادر مالية ثابتة ومستمرة والحث على مزيد من التنويع والمنافسة في تقديم الخدمات الطبية.

وتغطي وثيقة التأمين الطبي الحالات الإقامة داخل المستشفى و اختبارات التحاليل الكيميائية والتصوير بالاشعـة و العلاج في العيادات الخارجية، بالإضافة إلى تغطية غرفة العمليات والعناية المركزة والاسعاف المحلي والضمادات والأدوية والتمريض المنزلي والعلاج الطبيعي والعلاج خارج جمهورية مصر العربية (باستثناء الولايات المتحدة الامريكية وكنـدا) وإعادة جثمان المؤمن عليه المتوفى في حالة الوفاة في الخارج.

ويوجد بعض الحالات الطارئة التى تدخل في قائمة تغطية الوثيقة التأمينية ومن بينها العلاج لأمراض الأسنـان والفـم، وبعض الحالات المفاجئة مثل الحمل والولادة وعلاج النظر وتحميل جدول المنافع الطبي العام والاقتصادي.

ويستهدف التأمين الطبي توفير الرعاية الصحية للأفراد والمجموعات، تأمين تكاليف الرعاية الصحية للأفراد والمجموعات وتوزيع تكاليف الرعاية الصحية على الأفراد، بحيث يدفع الجميع حصة متساوية، وبذلك فإن الأشخاص الأصحاء الذين لا يعانون من المرض يغطون تكاليف علاج الأشخاص المرضى.

وتكون الوثيقة بمثابة حماية الأفرد من نقص الرعاية الصحية التي تنتج عن فقر الشخص أو عدم قدرته على دفع تكاليف العلاج، مما يؤدي إلى عدم حصوله على الرعاية الصحية وتدهور صحته، بالاضافة إلى إدارة موارد التأمين الصحية المالية بشكل يضمن استمراره للأجيال القادمة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وبرايتون (4-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جووووووووووووووول ألفاريز