اعلان
اعلان

رقم قياسي جديد في موسوعة "جينيس" لأكبر رقصة فولكلورية بالعالم

رقص 882 شخصا على أنغام موسيقى المارياتشي، حيث أحصت موسوعة "جينيس" للأرقام القياسية هذه المشاركة الكبيرة يوم أمس السبت، وذلك في مدينة غوادالاخارا (غرب المكسيك)، حيث صرحت أنها أكبر رقصة فولكلورية في العالم.

حيث تم تسجيل هذا الرقم القياسي الجديد في أحداث اللقاء الدولي للمارياتشي في غوادالاخارا، حيث تم ضرب الرقم القياسي السابق الذي تحقق من هذا النوع سنة 2011 مع مشاركة 457 شخصا.

وقال موفد موسوعة "جينيس" كارلوس تابيا "إنه تم التركيز على جانبين في غاية الأهمية: أولا أن يكون كل المشاركين قد رقصوا بلا توقف لمدة خمس دقائق على الاقل ومن دون الخروج من الساحة، وثانيا أن تكون خطواتهم متناسقة، وأخذنا أيضا في الحسبان الأزياء المختارة".

اقرأ أيضا: عمليات البحث عنه استمرت 5 ساعات.. القبض على قط جريء يحاول تهريب المساجين

كما أن أغلب الراقصين من مدارس الرقص الفولكلوري، حيث تجمعوا تحت أشعة الشمس الحارقة في ساحة التحرير في وسط غوادالاخارا عاصمة ولاية خاليسكو.

وقال رئيس غرفة التجارة في غوادالاخارا غافيير أورندين تعليقا على قيمة هذا الحدث "الرقم القياسي السابق كان من نصيبنا، ويبرز هذا الإنجاز الجديد الجهود التي نبذلها لنشر تقاليدنا في أوساط الشباب".

بينما ارتدى كل من النساء و الرجال ملاس مختلفة حيث ارتدت النساء فساتين متعددة الألوان في هذه المناسبة، وعلى صعيد أخر اختار الرجال أزياء "تشارو" التقليدية التي تعود إلى القرن السادس عشر والمؤلفة من قبّعة كبيرة وملابس مطرّزة.

وقالت إحدى الحاضريين في الحدث كارلا غايياردو (24 عاما) "إنه لأمر مذهل أن نرى الثقافة المكسيكية تتجلّى في هذه الرقصة بأبهى حللها".

وفي رصيد اللقاء الدولي للمارياتشي في غوادالاخارا 11 إنجازا في موسوعة "جينيس" للأرقام القياسية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً