اعلان

بعد تخفيض الفائدة.. 20 % ارتفاعا في الإقبال على شراء السيارات

أسامة أبو المجد رئيس رابطة تجار السيارات
كتب : مي طارق

قال أسامة أبو المجد، رئيس رابطة تجار السيارات، إن خفض أسعار الفائدة لـ 1.5% سوف يكون له مردود إيجابي على سوق السيارات، خاصة بمعدلات حركة البيع والشراء وأسعار السيارات داخل السوق المصري خلال المرحلة المقبلة.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر" أن عديدا من المستهلكين يتوجهون لنظام التقسيط عند الشراء بدلا من الشراء بنظام الكاش، لافتا إلى أن خفض أسعار الفائدة بالبنوك يحفيز شريحة كبيرة من العملاء على اتخاذ قرار الشراء، موضحا أنه سوف يساهم في انتعاش حركة إقبال المستهلكين على الشراء سيارات بنسبة تتراوح 20%.

وأكد رئيس رابطة تجار السيارات أن تأثير انخفاض أسعار الفائدة على أسعار السيارات سيكون سنويا، ولكن سوف تنخفض أسعار السيارات بنسبة لا تزيد على 2%.

اقرأ أيضا.. افتتاح أحدث مراكز خدمة العملاء بالمنطقة التكنولوجية بأسيوط

وقرر البنك المركزي يوم الخميس الماضي خفض سعر الفائدة 1.5%، ووصلت أسعار الفائدة بعد القرار إلى 14.25% للإيداع، و15.25% للإقراض.

ويعد قرار لجنة السياسة النقدية متماشيا مع توقعات السوق، بعد التراجع المفاجئ والكبير الذي سجله معدلي التضخم العام والأساسي في قراءة شهر يوليو، رغم إجراءات الإصلاح المالي ورفع أسعار الطاقة.

وتراجع معدل التضخم العام السنوي إلى 8.7%، وهو أدنى مستوى له في قرابة 4 سنوات، كما هبط التضخم الأساسي السنوي المعد من قبل البنك المركزي إلى 5.9% في يوليو.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي في دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | التشكيل