اعلان

قوافل الأزهر والأوقاف.. تعاون من أجل توصيل صحيح الدين للمصريين

تستعد وزارة الأوقاف الى إطلاق قوافل دعوية يوم الجمعة المقبلة بالتعاون مع مؤسسة الأزهر الشريف، وذلك في خضم التعاون القائم في الفترة الأخيرة بين المؤسستين والذي بلغ ذروته في شهر رمضان الماضي، إذ تم تنظيم ملتقيات فكرية في المحافظات وذلك إثر تعاون قائم بين مجمع البحوث الإسلامية التابع للأزهر وبين خطباء وزارة الأوقاف.

وقال الشيخ جابر طايع، إن الجميع يفخر بالانتماء إلى الأزهر الشريف والعمل تحت لوائه، فنتعاون معا من أجل توصيل صحيح الدين إلى المصريين في مختلف المحافظات.

وأضاف طايع لأهل مصر، أن المنهج الأزهري هو المتبع من قبل خطباء وزارة الأوقاف ومن يخالف هذا المنهج ليس له وجود، فهو منهج قائم على التيسير واللين والوسطية.

اقرأ أيضًا.. اليوم.. وزير الأوقاف يعقد اجتماعا موسعا لمناقشة استعداد مؤتمر "الشئون الإسلامية"

وأكد طايع أن الهدف من القوافل المشتركة هو القضاء على استغلال بعض الجماعات المتطرفة لعقول الشباب والنشء الصغير، ومن هذا المنطلق تأتي هذه القوافل بشكل دوري موزعة على المحافظات والمناطق الأكثر احتياجا.

ومن المقرر أن تكون قافلة الجمعة المقبلة المشتركة بين الأزهر والأوقاف في محافظة القليوبية، إذ تحتفل المحافظة بعيدها الوطني هذا إلى جانب مشاركة وزير الأوقاف في هذه الاحتفالات وإلقاء خطبة الجمعة هناك، وبدء توزيع ٤ أطنان من لحوم الأضاحي على الفئات الأكثر احتياجا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً