اعلان
اعلان

تكريم 33 طالبًا بطب سوهاج لاجتيازهم ورشة عمل الإسعافات الأولية

حضر الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج، ختام ورشة العمل الذي نظمها مركز تطوير التعليم الطبي بكلية الطب البشري عن "الإسعافات الأولية" لطلاب الكلية، والتي استمرت على مدار يومين، وذلك بمعمل المهارات الإكلينيكية التابع للمركز بالحرم الجامعي القديم، حيث قام بتوزيع شهادات اجتياز الدورة لعدد 33 متدربًا من طلاب الكلية.

وأوضح "عزيز" أن الهدف من ورشة العمل هو تثقيف الطلاب وتوعيتهم وتزويدهم بمهارات جديدة تساعدهم في إنقاذ حياة الأفراد من الأخطار التي تهددنا جميعاً والتي قد تظهر بدون سابق إنذار، مشيرًا إلى أنه من الضروري إلمام الطالب الجامعي بمبادئ الإسعافات الأولية ليكون قادرًا على تقديم المساعدة الطبية العاجلة في الحالات الطارئة له أو لغيره من المصابين.

وقال الدكتور حسان النعمانى عميد الكلية إن تنظيم هذه الورشة يأتى ضمن خطة التدريب المعتمدة لبناء الجدارات العملية والإكلينيكية للطلاب بالكلية، بما يواكب المتغيرات العالمية وأحدث طرق التعلم والتعليم.

وأضاف "النعمانى" أن معمل المهارات الإكلنيكية التابع لمركز تطوير التعليم الطبى مجهز بأحدث المانيكانات وموديلات التدريب وأجهزة المحاكاة والتى يتم استخدامها من قبل معظم أقسام الكلية فى العملية التعليمية.

واشار الدكتور السيد عبد الكريم مدير المركز الي أن التدريب تناول عدة محاور منها الانعاش القلبى الرئوى، الاسعافات الأولية لمرضى الجروح والاصابات، والحقن العضلى والوريدى والتقطيب الجراحى، مضيفاً انه حاضر بالورشة وقام بالتدريب الدكتور اسلام أحمد عامر مدرس جراحة الوجه والفكين بالكلية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سعر الدولار اليوم الجمعة 29 مارس 2024 في البنوك والسوق السوداء