اعلان
اعلان

اتحاد الكرة.. بوادر أزمة بين اللجنة المؤقتة والجمعية العمومية

فجرت الجمعية العمومية باتحاد الكرة، أزمة جديدة بالجبلاية، بعد أن أعلنت أمس عن موافقة وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي، على دمج إدارة الكرة المصرية، بين اللجنة المؤقتة برئاسة عمرو الجنايني واللجنة الممثلة لـ الجمعية العمومية برئاسة محمد الطويلة، رئيس نادي النجوم.

وجاء الاعلان من قبل الطويلة الذي أكد في بيانه أن لجنته ستدير الكرة لمدة عام بالإشتراك مع اللجنة المؤقتة التي وافق عليها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، قبل الاجتماع الأول للأخيرة في الجبلاية.

وأكد الجنايني أن موقفهم القانوني سليم مائة بالمائة، بعد موافقة الفيفا، التي من وجهة نظره المسؤول الأول عن الكرة في العالم.

اقرأ أيضًا: مصدر باتحاد الكرة ينفي إيقاف جهاد جريشة ويوضح موقف مشاركته في كأس مصر

وخلال المؤتمر الصحفي الذي عقب الاجتماع، أعلن الجنايني قبول استقالة المدير التنفيذي لـ الجبلاية، اللواء ثروت سويلم، الأمر الذي علق عليه الطويلة حيث طالب بكشف حساب لـ سويلم وعدم الاكتفاء بقبول استقالته.

ومن المتوقع أن تشهد الفترة المقبلة، صدام قوي بين الجمعية العمومية من ناحية واللجنة المؤقتة، الأمر الذي لم يعرف نهايته حيث قد يتطور إلى إيقاف النشاط الرياضي في مصر.

وكان محمد الطويلة، رئيس اللجنة المفوضة من الجمعية العمومية لاتحاد الكرة، قد أعلن عن موافقة وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي، على دمج إدارة الجبلاية بين اللجنة المؤقتة التي وافق على تعينها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وبين اللجنة المفوضة للجمعية العمومية.

وقال الطويلة في بيان إن الموافقة على الدمج جاءت بعد جهود 3 أيام، ومن خلال التواصل بين اللجنة والدولة ممثلة في وزير الرياضة، الذي احترم حق الجمعية العمومية في مشاركتها في إدارة الكرة المصرية.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، الثلاثاء الماضي، عن لجنة مؤقتة من خمسة أفراد لإدارة شئون الكرة المصرية، بعد استقالة المجلس السابق برئاسة هاني أبو ريدة.

ووفقًا لما جاء عبر الموقع الرسمي للفيفا، فإن اللجنة ستتكون من:

- عمرو الجنايني رئيسًا.

- جمال محمد علي نائبًا للرئيس.

- سحر عبد الحق عضوًا.

- محمد فضل عضوًا.

- أحمد عبد الله عضوًا.

وأوضح بيان الفيفا أن اللجنة ستدير شئون الكرة المصرية بالإضافة إلى مراجعة لائحة النظام الأساسي واللوائح الأخرى عند الضرورة.

وأشار الاتحاد الدولي، إلى أن اللجنة سيكون عليها تنظيم وإجراء انتخابات لجميع أعضاء اللجان الخاصة بالاتحاد بناء على القوانين الجديدة، والتمهيد لإجراء انتخابات المجلس المقبل.

وشدد البيان على أن اللجنة ستواصل عملها في موعد لا يتجاوز 31 يوليو 2020، أو بمجرد الانتهاء من مهامها والدعوة لإجراء انتخابات للمجلس المقبل.

واختتم الفيفا بيانه، بالتأكيد على أن اللجنة سيتم معاملتها بصفتها منتخبة، ولا يحق لأيًا من أعضائها الترشح في الانتخابات المقبلة للاتحاد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
زلزال بقوة 5.7 ريختر يضرب جنوب اليونان