اعلان

تسع لـ100 طالب وبها كود معاقين.. افتتاح مدرسة ابتدائية بحلون استعدادًا للعام الدراسي الجديد

كتب : نهى نجم

افتتح الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، واللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، مدرسة سالم حسن طماعة الإبتدائية بحلوان، بعد إنتهاء أعمال التطوير بها والتي قامت بتنفيذها جمعية تكاتف للتنمية تحت إشراف هيئة الأبنية التعليمية بالقاهرة وبتمويل من اتحاد بنوك مصر.

اقرأ أيضًا.. أعباء الحياة لا تحتمل.. أساتذة الجامعات يدشنون هاشتاج "علماء مصر غاضبون"

الإتحاد لتطوير العشوائيات في جنوب القاهرة

يأتي ذلك في إطار مبادرة الإتحاد لتطوير العشوائيات في جنوب القاهرة، كما افتتحا وحدة عرب راشد الثلاثية الموجودة بالمدرسة التابعة لهيئة التأمين الصحي والتي تخدم 10 مدراس من خلال العيادة الطلابية الموجودة بها، مشيرًا إلى أن هذا الإفتتاح يأتي فى إطار اهتمام الدولة ببناء الإنسان المصري والذى يعد التعليم الركيزة الأساسية فيه ومتزامناً مع إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية عام 2019 عاماً للتعليم فى مصر.

أكد محافظ القاهرة، على أهمية مشاركة المجتمع المدني ممثلاً في الجمعيات الأهلية ورجال الأعمال والمواطنين أنفسهم في خطط التنمية بمحافظة القاهرة في جميع المجالات، مشيرًا إلى ضرورة الحفاظ على ما يتم انشاؤه أو تجديده وصيانته بصفة دورية.

وأضاف محافظ القاهرة، أن تكلفة تطوير المدرسة بلغت 4.5 مليون جنيه وأصبحت تضم 30 فصل دراسي بعد التطوير بدلاً من 24 فصل مما قلل الكثافة بالفصول، كما تم توفير غرفة للأنشطة كالتربية الموسيقية والفنية والمجال الصناعي والمسرح إلى جانب مشتل ومنطقة مفتوحة للتربية الزراعية ومقصف وغرفة تربية رياضية.

كما أصبحت المدرسة بعد التطوير تحتوي على قسم رياض أطفال يستوعب 100 طالب وطالبة بعد فصل منطقة رياض الأطفال لتشمل فناء ومنطقة ألعاب خاصة بهم، مؤكدًا أن أعمال تطوير المدرسة شملت إيجاد حل جذري لمشكلة دخول كميات كبيرة من مياه الأمطار من الشارع للمدرسة نتيجة إنخفاض مستوى المدرسة بالنسبة للشارع حيث تم تعلية مدخل المدرسة وإنشاء غرف تفتيش لصرف مياه الأمطار إلى جانب تعلية منسوب الفناء.

كما تم تعلية أسوار المدرسة لتأمينها وتجهيز الملعب للعب كرة والقدم والسلة والطائرة.

وأضاف محافظ القاهرة، أن أعمال تطوير المدرسة إلتزمت بكود المعاقين في عملية التطوير حيث تم تخصيص دورات مياه للطلبة ذوي الإعاقة إلى جانب توسعة أبواب غرف الأنشطة بالدور الأرضي وعمل منحدرات لتسهيل الوصول للفناء.

وأشار حسام البدراوي رئيس مجلس إدارة جمعية تكاتف أن الجمعية قامت بتطوير المدرسة من خلال برتوكول تعاون بيننا وبين اتحاد بنوك مصر لتطوير العشوائيات بحلوان "عيشة وهوية " وشمل المشروع أعمال التطوير الإنشائي وبرامج بناء قدرات المدرسين والبرامج التنموية والترفيهية للطلبة وبرامج توعية للأهالي.

شهد الإحتفال اللواء أحمد فؤاد نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية، وهشام عز العرب رئيس مجلس إدارة اتحاد بنوك مصر، واللواء عادل النمر ممثل الهيئة الهندسية، ويسرى عبد الله رئيس الهيئة العامة للأبينة التعليمية، وحسام بدراوى رئيس مجلس إدارة جمعية تكاتف، ومديرى مديرتى التربية والتعليم والتضامن بالقاهرة. 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً