اعلان
اعلان

وزير التعليم يفتتح مدرسة سالم حسن طماعة الابتدائية المشتركة بحلوان

افتتح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، اليوم الأحد، مدرسة سالم حسن طماعة الابتدائية المشتركة بإدارة التبين التعليمية بحلوان وذلك بعد تطويرها بالتعاون مع لجنة التنمية المستدامة باتحاد بنوك مصر من خلال جمعية "تكاتف للتنمية" في إطار مبادرة الاتحاد (عيشة وهوية) لتطوير العشوائيات.

يأتي ذلك في إطار اهتمام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بالتعاون والشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني وتفعيل دورها من أجل تقديم خدمة تعليمية جيدة لأبنائها الطلاب.

حضر حفل الافتتاح اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، والأستاذ هشام عز العرب رئيس مجلس إدارة اتحاد بنوك مصر، والدكتور حسام بدراوي رئيس مجلس إدارة جمعية تكاتف للتنمية، والمهندس حسين صبور، الرئيس الشرفي لجمعية لرجال الأعمال المصريين، ومحمد عطية مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، والأستاذة ميراي نسيم الرئيس التنفيذي لجمعية تكاتف للتنمية، والدكتورة داليا عبد القادر رئيس لجنة التنمية المستدامة باتحاد بنوك مصر، واللواء يسرى سالم رئيس هيئة الأبنية التعليمية.

ورحب الدكتور طارق شوقي بالحضور، قائلا: "إننا نحتاج لتطوير مدرسة كل يوم لتوفير خدمة تعليمية جيدة بهدف تحقيق التنمية المستدامة طبقًا لرؤية مصر 2030، والتي ترتكز على الجودة والإتاحة والرقمية وهذا يحتاج مننا الوقت والصبر والثبات على الطريق".

وأضاف شوقي، أن رؤية الحكومة تنبع من شمولية النظرة وتحديد المعوقات لذلك نعمل على تحفيز المجتمع المدني ودوره، وأن الحكومة وحدها لا تستطيع حل هذه المشكلة إلا بالتكامل والتعاون والمشاركة مع مؤسسات المجتمع المدني".

اقرأ أيضاً:التعليم تعلن ضبط الطلاب وراء تسريب امتحان الفيزياء والتاريخ ثانوية عامة 2019 الدور الثاني

وأشار شوقي إلى أن جودة التعليم هي هدفنا الأساسي وإتاحة الفرص التعليمية للطلاب، مضيفًا أن خطة تطوير التعليم المصري وصلت للصف الثاني الابتدائي وأن هذا يحقق نقلة نوعية في تاريخ التعليم المصري لأننا نستبدل مناهج بفكر مختلف ومتطور وسعداء باستجابة أولياء الأمور وخاصة في مرحلة رياض الأطفال والصف والأول والثاني الابتدائي كما أن الوزارة تسابق الزمن وتتحمل جهد كبير جدًا لإنجاز ما يتم في خمس سنوات وتحقيقه في 3 سنوات فقط ولن يتحقق التغيير إلا بأن تصبح إرادة المجتمع كله هي التحول إلى الأفضل لتحقيق ما نسعى إليه.

ومن جانبه أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة على أهمية تفعيل دور المجتمع المدني لدعم جهود الدولة في منظومة التعليم والذي يتزامن مع إعلان الرئيس عام 2019 "عام التعليم" في مصر شاكرًا وزارة التربية والتعليم على جهودها من أجل تعليم أفضل لأبنائها.

ومن جانبها قالت الدكتورة داليا عبد القادر رئيس لجنة التنمية المستدامة باتحاد بنوك مصر، إننا نسعى إلى تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتفعيل دور مبادرة عيشة وهوية والهدف الأساسي منه هو القضاء على العشوائيات وتكوين مجتمع منظم وهذا لن يحدث إلا بالتمويل والجهد والمتابعة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً