اعلان

وزير الإسكان يوجه بوضع جدول زمني لحل مشكلات مياه الشرب والصرف بطهطا في سوهاج

أكد النائب مصطفى سالم وكيل لجنة الخطة والموازنة ونائب دائرة طهطا، أن الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية وجه بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة وتحديد الجداول الزمنية لحل مشكلات العديد من مشروعات الوزارة بمدينة طهطا وقراها في مجال مياه الشرب والصرف الصحي مع وضع تصور للانتهاء من تلك المشروعات.

وكان مصطفى سالم وكيل لجنة الخطة والموازنة نائب طهطا بسوهاج قد عقد لقاء مطولا مع وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية لعرض ومناقشة مشاكل المياه بقرى ونجوع طهطا والتعرف على أسباب التأخير في إنهاء عدة مشروعات ولعل أهمها عدم اكتمال خطوط وشبكات مياه محطة شطورة والتي من المفترض أن تخدم مدينة طهطا وقراها ونجوعها وإيجاد الحلول الجذرية لاستكمال المشروع بشكل سريع وعاجل للقضاء على مشاكل المياه بقرى طهطا.

وتناول اللقاء مناقشة التأخير الشديد في الانتهاء من تنفيذ مشروعات الصرف الصحي بقرى نزلة القاضي والجبيرات والقبيصات والحردية بحري والحردية قبلي والتي بدأ العمل بها من حوالي ١٠ سنوات ولم ينته حتى الآن بسبب التوقفات المستمرة في التنفيذ. 

وناقش سالم مع وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية مشكلة عدم بدء التنفيذ الفعلي لمجلس مشروع الصرف الصحي بقري مجلس قروي الصفيحة وتوابعها بالكامل وقرية نجع حمد والتي سبق معاينتها وعمل الرفع المساحي لها بناء على طلب النائب مصطفى سالم. 

وكذلك عدم البدء الفعلي في تنفيذ مشروعات الصرف الصحي بقرى مجلس قروي الصوامعة غرب وتوابعها رغم تبرع أهالي بعض هذه القرى بالأرض اللازمة لإقامة محطات الرفع . 

جدير بالذكر أن اللقاء تناول أيضا مناقشة مشاكل الصرف الصحي بقرى مجلس قروي شطورة وتوابعه ووضع حلول للمشاكل التي تواجه التنفيذ الفعلي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً