اعلان

"لا داعي للقلق".. 5 طرق للتخلص من بقع الزيت على الملابس

كتب : رنا خاطر

في بعض الأحيان تفاجأ ربات البيوت أثناء تحضيرهم للطعام بوقوع بضع نقاط زيت على ملابسهم، وذلك من الأشياء المزعجة جدا، خصوصا أن المعروف عن بقع الزيت التي تقع على الملابس صعبة في التخلص منها، حيث أن غسل الملابس بالطرق التقليدية لا يزيل بقع الزيت والدهون من الملابس، لذلك يجب التخلص من بقع الزيت وقت حدوثها فورا قبل تعرض الملابس للمياه أو وضعها في الغسالة، ويتم ذلك بطرق سهلة وبسيطة لا يعلمها الكثير من ربات البيوت.

يقدم "أهل مصر" بعض الطرق السهلة والبسيطة للتخلص من بقع الزيوت المزعجة من الملابس.

طرق التخلص من بقع الزيت من الملابس

1- صودا الخبز:-

قومي بوضع كميةً كافيةً من صودا الخبز تكفي لتغطية بقعة الزّيت، ثم قومي بفركها بفرشاةٍ ناعمةٍ قليلاً واتركيها لمدةٍ من الوقت.

2- الصابون النابلسي:-

قومي ببل بقعة الزّيت بالماء الدّافئ واغسليها تحت الماء الجاري بواسطة فركها بالصابون حتّى تظهر لديكِ الفقاعات، ثم افركي بقعة الزّيت بيديكِ قليلاً، ثمّ اشطفيها، كرّري العملية إن احتاج الأمر، وستختفي البقعة.

3- بودرة الأطفال:-

قومي بوضع القليل من بودرة الأطفال على بقعة الزيت، ثم قومي بوضع قطعة من القماش عليها وقومي بتجفيفها حتى تتشرب البودرة الزيت كاملا، بالمكوى أو بواسطة أشعة الشمس، ثم قومي بفركها جيدا بيديكي، ثم قومي بوضع قطعة الملابس في الغسالة واغسليها بالطريقة التقليدية.

اقرأ أيضا.. "اهتمي بأناقة أظافرك".. طرق طبيعية تساعد على تطويل الأظافر

4- الخل الصناعي:-

قومي بوضع ملعقة من خل الطعام وملعقتين من الماء، ثم قومي بوضع هذا الخليط على بقعة الزيت واتركيها لمدة نصف ساعة، ثم اغسلي قطعة الملابس في الغسالة. 

5- الشامبو:-

ضعي كمية كبيرة من الشامبو على الجزء المتضرّر ثمّ اغسلي الملابس بالشكل المعتاد لتتخلصي من الشامبو أو اغسليه باليد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
واشنطن بوست: التصعيد الإيراني الإسرائيلي الأخير يطرح احتمالية الانزلاق لصراع علني مباشر بينهما