5 نصائح للحفاظ على بطارية الهاتف من التلف

ريم المريسي

08:20 م

الأحد 25/أغسطس/2019

5 نصائح للحفاظ على بطارية الهاتف من التلف
نصائح للحفاظ على بطارية الهاتف من التلف
حجم الخط A- A+

5 نصائح للحفاظ على بطارية الهاتف من التلف، تعتبر بطارية الهاتف من أهم مكوناته، خاصة الهواتف الذكية ويرجع ذلك إلى ان معظمها يحتوي على بطارية داخلية، ويلزم فتح الهاتف لتبديلها بأخرى، وذلك يفقد للهاتف قيمته ويقلل من سعره بشكل كبير، ولهذا فمن الضروري الحفاظ على سلامة البطارية وعدم تعرضها للتلف بقدر الإمكان.

وهنا تعرض لكم "أهل مصر" أهم الطرق التي تساعد على الحفاظ على سلامة البطارية لأطول فترة ممكنة وحمايتها من التعرض للتلف.

يجب عليك شحن البطارية عند اقترابها من النفاذ أو الأفضل شحنها بعد أن تفصل عن العمل نهائيا، والأفضل في طريقة شحن البطارية هو إغلاق الهاتف نهائيا حيث أنه في حالة شحنه وهو مفتوح تعمل التطبيقات النشطة على سحب جزء من طاقة البطارية أثناء الشحن وهذا يؤدي مع الوقت إلى تلفها.

يجب عدم ارتفاع درجة حرارة البطارية إلى أكثر من 35 درجة مئوية، ومن الضروري الابتعاد عن استخدام الهاتف في أشعة الشمس المباشرة، ويمكن أيضا أن ترتفع حرارة البطارية عند الاستخدام الكثير للإنترنت، وعند ملاحظة ارتفاع درجة الحرارة فإنه يجب إغلاق الإنترنت وإغلاق جميع البرامج والتطبيقات الموجودة على الهاتف، بل يجب إغلاق الهاتف نهائيا فهذا يحافظ على بطارية الهاتف ويزيد من عمرها الافتراضي.

اقرأ ايضا.. تفاصيل تأجير راوتر الـ"VDSL" من المصرية للاتصالات بخمسة جنيهات

يجب عليك إغلاق خدمة ال (gps)، فهي تعمل على استهلاك بطارية الهاتف الذكي بشكل كبير، فتشغيل هذه الخدمة باستمرار يحتاج إلى تشغيل برنامج الخرائط وهذه البرامج تبقى في حالة تشغيل مستمر للبحث عن المواقع الجديدة كلما تحركت بهاتفك الذكي.

يجب عليك غلق الإشعارات من كل التطبيقات، حيث أنها تعمل حتى في حالة إغلاق الشاشة، وهذه التنبيهات عند وصولها للهاتف تقوم بإضاءة الشاشة وبالطبع الإضاءة في الهاتف الذكي تستهلك من طاقة البطارية .

يجب عليك تخفيض إضاءة البطارية في أغلب الأوقات فهي تسحب من جهد البطارية بشكل كبير.

موضوعات متعلقة