اعلان

مصادر بالأوقاف: استمرار توزيع لحوم "صكوك الأضاحي" لمدة 3 شهور

وزارة الأوقاف

لا زالت وزارة الأوقاف تواصل توزيع لحوم صكوك الأضاحي دعما للفئات الأكثر احتياجا في مختلف محافظات الجمهورية، وذلك وفق خطة محكمة أعدتها الوزارة لذلك بدء من أول جمعة بعد عيد الأضحى، إذ تستهدف الوزارة بالتعاون مع وزارة التموين التوزيع العادل للمناطق الأكثر فقرا على مستوى الجمهورية.

ووفقاً لمصادر داخل وزارة الأوقاف، فإنه يتم التوزيع وفقاً لكشوف وقاعدة بيانات استعانت بها الوزارة من وزارة التضامن الاجتماعي وذلك في إطار حرص الوزارة على التعاون مع الجميع لإنجاح ذلك المشروع القومي.

وأضافت المصادر لأهل مصر، أنه يتم توزيع اللحوم على دفعات وفق حصة كل محافظة من الصكوك البالغة حوالى 50 طنا للمحافظة الواحدة، حيث يتم توزيع أربعة أطنان لحوم كل أسبوع.

وأكدت المصادر، أن التوزيع في كل محافظة يتم بإشراف كامل من مديرية الأوقاف التي تقع في نطاق المحافظة، وذلك لضمان وصول الدعم إلى مستحقيه بشكل كريم ولائق.

وأشارت إلى أن توزيع اللحوم مستمر في المحافظات لمدة تقرب من ثلاثة أشهر من الآن، مؤكدة أن هناك متابعة دائمة من الحكومة على هذا المشروع خاصة بعد توجيهات الرئيس بتعظيم الاستفادة من صكوك الأضاحي ما جعل المشروع يقترب من جمع 110 ملايين جنيه حتى الآن.

وتابعت المصادر، أن توزيع اللحوم في مشروع صكوك الأضاحي قضى على عشوائية التوزيع التى نراها أحيانا عندما يتم توصيل الدعم للفئات الأكثر احتياجا.

يذكر أن وزير الأوقاف أشرف بنفسه يوم الجمعة الماضية على توزيع 4 أطنان لحوم في بنى سويف مسقط رأسه، ويتواجد الجمعة المقبلة لتوزيع 4 أخرى في محافظة القليوبية تزامناً مع احتفالات المحافظة بعيدها القومي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً