اعلان

"عيشة وهوية".. مبادرة تدشنها البنوك لخدمة الفئات الأكثر احتياجا

صورة ارشيفية

ينطلق القطاع المصرفي نحو المسؤلية المجتمعية إيمانا منه بدوره الوطني لخدمة الفئات الأكثر احتياجا في شتى القطاعات، مثل التعليم، الصحة، وملف الغارمات، وغيره، وانطلاقا من هذا الدور تبنى اتحاد بنوك مصر مبادرة لتطوير عدد من المناطق العشوائية بحلوان وعدد من القرى بمحافظة الجيزة في إطار متكامل للتنمية، بهدف الارتقاء بالبنية الأساسية والنهوض بالتنمية البشرية في تلك المناطق.

وتعد هذه المرة الأولى التي يتكاتف فيها القطاع المصرفي، ويتم تجميع المبادرات التي تقوم بها البنوك في مجالات التنمية المستدامة والبيئة تحت مظلة واحدة بغرض زيادة الأثر المتعلق بها، وتحقيق الاتساق فيما بينها لتحقيق الأهداف الواحدة.

قام اتحاد بنوك مصر بتشكيل لجنة التنمية المستدامة لتصبح من اللجان الدائمة منذ عام 2019، وتم تحديد نطاق عملها لدعم جهود الجهاز المصرفي لتحقيق الاستدامة، ومتابعة تنفيذ مبادرة الإتحاد لتطوير العشوائيات.

كما وقع الاتحاد بروتوكول تعاون مع "جمعية تكاتف للتنمية" لهذا الغرض نهاية عام 2018 لما تتمتع به من خبرة واسعة في مجال تحسين البيئة التعليمية والتطوير الشامل للمدارس ولإنجازاتها المتميزة.

ورصد الاتحاد مبلغ 18.5 مليون جنيه لتطوير كل من مدرسة "سالم حسن طماعة" و"عرب كفر العلو" الابتدائية بحلوان ودعم الأنشطة المتعلقة بالتعليم كبداية للتعاون في هذا المجال الهام، وذلك إلى جانب تطوير عيادة طلابية "وحدة عرب راشد الثلاثية" الموجودة بمدرسة سالم حسن طماعة الإبتدائية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً