اعلان
اعلان

دفتر أحوال المحاكم: محاكمة 555 متهمًا في ولاية سيناء 4.. والجنايات تحاكم المتهمين بـ أحداث ماسبيرو الثانية

صورة أرشيفية

تشهد أروقة المحاكم اليوم الاثنين، عدد من الجلسات الهامة ومنها الجنايات تحاكم المتهمين بـ" أحداث ماسبيرو الثانية"، استكمال محاكمة 9 متهمين في قضية " أحداث الموسكي"، محاكمة 555 متهمًا في "ولاية سيناء 4".

الجنايات تحاكم المتهمين بـ" أحداث ماسبيرو الثانية"

تواصل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع المحاكم طره، محاكمة متهمين اثنين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"أحداث ماسبيرو الثانية"، والتي وقعت أحداثها في 5 يوليو من عام 2013.

وأسندت النيابة إلى المتهمين، اتهامات التجمهر وارتكاب جرائم القتل العمد مع سبق الإصرار، واستعراض القوة والاعتداء على المنشآت العامة والخاصة، والتعدي على المواطنين، والتلويح بالعنف، على نحو ترتب عليه تكدير السلم العام.

اقرأ أيضا : كواليس مقتل أمين شرطة بمجمع الأديان على يد مهتز نفسيًا

استكمال محاكمة 9 متهمين في قضية " أحداث الموسكي"

تستكمل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم طره، محاكمة 9 متهمين باستعراض القوة واستغلالها في القضية المعروفة إعلامياً بـ " أحداث الموسكي ".

كانت النيابة العامة قد وجهت للمتهمين تهم باستعراض القوة واستغلالها ضد ضابط شرطة يدعي " أحمد مختار حسين " وترويعه وتخويفه بحمله بغير حق بامتناعه عن إجراء عمل من أعمال وظيفته.

تم ضبط المتهمين حال ارتكابهم جريمة التلويح بالرعب واستعراض القوة واحيلوا للنيابة التي باشرت التحقيقات وقامت بدورها بإحالتهم لمحاكمة عاجلة.

محاكمة 555 متهمًا في "ولاية سيناء 4"

تواصل المحكمة العسكرية المنعقدة بمجمع المحاكم طره، محاكمة المتهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"ولاية سيناء 4".

كانت نيابة أمن الدولة العليا في وقت سابق، نظرت القضيتين 79 و1000 لسنة 2017، والمتهم فيها 555 متهمًا بتأسيس 43 خلية عنقودية تابعة لتنظيم "داعش"، وأحالتهما للقضاء العسكري تحت رقم 137 لسنة 2018 جنايات شمال العسكرية.

وكشفت تحقيقات النيابة وتحريات قطاع الأمن الوطني بوزارة الداخلية عن أن الجرائم الإرهابية التي نفذها المتهمون في القضية تركزت في محافظة شمال سيناء، بالإضافة إلى تواصل قيادات وكوادر الجماعة مع قيادات تنظيم "داعش" بدولتي العراق وسوريا بصفة دائمة ومستمرة، وأن عددًا من عناصر الجماعة التحقوا بمعسكرات التنظيم في سوريا لتلقي التدريبات على استعمال الأسلحة وصناعة المتفجرات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ثاني أيام الذروة.. حالة الطقس في مصر اليوم الخميس 28-3-2024