اعلان
اعلان

الرئيس الأمريكي يرفض لقاء الإيرانيين بعد مساعي ماكرون الأخيرة

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
كتب :

كشف الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أن نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون أبلغه بدعوة وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف لزيارة مقر انعقاد قمة الدول الصناعية الكبرى في مدينة بياريتز الفرنسية، لافتا إلى أنه أجاب بأنه لا بأس في ذلك.

وقال "ترامب" في تصريحات للصحفيين خلال لقائه الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الاثنين، في بياريتز "ماكرون أخبرني بدعوة ظريف للحضور هنا، وأبلغته بأنه لا بأس في ذلك معي، ولم يكن هناك أي قلة احترام في ذلك".

وأضاف ترامب: "أكن احتراما كبيرا لماكرون لكن من المبكر جدا أن ألتقي الإيرانيين أو أن أعقد لقاءات مع الإيرانيين".

اقرأ أيضا: الرئيس السيسي يلتقي بنظيره الأمريكي على هامش قمة مجموعة الدول السبع في فرنسا

وتابع ترامب: "لدينا يوم طويل من الاجتماعات اليوم... سنبحث ملف الصواريخ الباليستية الإيرانية، والمدد القانونية للاتفاق النووي، وغيرها"، مؤكدا "سنرى ماذا سيحدث".

ولفت ترامب إلى أن واشنطن "لا تريد تغيير النظام الإيراني... نريد تغيير سلوك إيران، هذه دولة لديها العديد من الموارد ومن غير المقبول مطلقا أن يجبر الشعب على العيش بهذه الحال".

وتعقد قمة مجموعة الدول الصناعية السبع (جي 7) تحت شعار "التكافؤ والمساواة"، في مدينة بياريتز جنوب غرب فرنسا، يعرض الرئيس عبدالفتاح السيسي خلالها الرؤية الأفريقية إزاء سبل تحقيق السلام والتنمية المستدامة، وترسيخ أسس الشراكة العادلة بين أفريقيا ودول مجموعة السبع، في إطار المصالح المشتركة والمتبادلة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً