اعلان

ندعم مصر في مكافحة الإرهاب.. نرفض قيادة الصين للاقتصاد العالمي.. ولن يتم عقد صفقة بين الفلسطينيين والإسرائيليين قبل الانتخابات.. أبرز تصريحات ترامب للسيسي خلال لقائه على هامش قمة مجموعة السبع

ترامب والسيسي

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع رئيس الولايات المتحدة الأمريكية "دونالد ترامب"، على هامش فعاليات قمة مجموعة الدول السبع بفرنسا، وفى هذا اللقاء قال الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، إن مصر قامت بأداء رائع تحت قيادة متميزة من الرئيس السيسى، موضحا أن السيسى شخصية مهمة للغاية للولايات المتحدة.

ترامب ..مصر قامت بأداء رائع تحت قيادة متميزة من الرئيس السيسى

وأضاف ترامب أن الاتفاق بين فلسطين وإسرائيل ممكن لإنهاء الصراع، لافتا إلى أن إيران فى وضع اقتصادى صعب بسبب العقوبات الاقتصادية المفروضة عليها.

ترامب..الاتفاق بين فلسطين وإسرائيل ممكن لإنهاء الصراع

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إنه سيبحث اليوم في فرنسا ملف الصواريخ الباليستية الإيرانية، والمدد القانونية للاتفاق النووي، وغيرها".

لقاء السيسي ونظيره الأمريكي بقمة السبع

ترامب..لن نسمح للصين بقيادة الاقتصاد العالمى

وتابع "ترامب"، في تصريحات للصحفيين خلال لقائه عبد الفتاح السيسي، اليوم الاثنين في بياريتز: "لدينا يوم طويل من الاجتماعات اليوم... سنبحث ملف الصواريخ الباليستية الإيرانية، والمدد القانونية للاتفاق النووي، وغيرها"، مؤكدا "سنرى ماذا سيحدث"، وإن الولايات المتحدة عقدت صفقة مهمة مع اليابان خلال قمة السبع فى فرنسا، مشددا على أنه لن يسمح للصين بقيادة الاقتصاد العالمى، على أن تظل الولايات المتحدة هى أقوى اقتصاد. 

اقرأ أيضا..متحدث الرئاسة: السيسي أكد على أهمية تضافر جهود المجتمع الدولي لتقويض الإرهاب ومنع وصول الدعم له

لقاء السيسي ونظيره الأمريكي بقمة السبع

وأضاف أنه من المبكر جدا الحديث عن أى لقاء مع وزير الخارجية الإيرانى محمد جواد ظريف، موضحا أنه لابد من تجريد إيران من الأسلحة النووية.

ولفت ترامب إلى أن واشنطن "لا تريد تغيير النظام الإيراني.. نريد تغيير سلوك إيران، هذه دولة لديها العديد من الموارد ومن غير المقبول مطلقا أن يجبر الشعب على العيش بهذه الحال".

لقاء السيسي ونظيره الأمريكي بقمة السبع

اقرأ أيضا..السيسي: دعم المؤسسات الوطنية وترسيخ تماسكها من شأنه المساهمة في الحفاظ على وحدة الدول

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إن الوضع بين فلسطين و"إسرائيل" معقد للغاية للتوصل لاتفاق بينهما، خاصة مع اقتراب الانتخابات "الإسرائيلية"، "لكن اعتقد أن الفلسطينيين يريدون التوصل لاتفاق خاصة مع قطعنا التمويل عنهم".

وأضاف "ترامب"، أن الفلسطينيين والإسرائيليين كلاهما يريد التوصل لاتفاق، فكلاهما تعب من الصراع، "حتى الرئيس السيسي تعب من هذا الصراع".

وتابع: "لن يتم عقد صفقات بين الإسرائيليين والفلسطينيين قبل الانتخابات، هناك كما كبيرا من الكراهية بين الإسرائيليين والفلسطينيين على مر العقود".

اقرأ أيضا..متحدث الرئاسة: السيسي أكد على أهمية تضافر جهود المجتمع الدولي لتقويض الإرهاب ومنع وصول الدعم له

وتعقد قمة مجموعة الدول الصناعية السبع (جي 7) تحت شعار "التكافؤ والمساواة"، في مدينة بياريتز جنوب غرب فرنسا، يعرض الرئيس عبدالفتاح السيسي خلالها الرؤية الأفريقية إزاء سبل تحقيق السلام والتنمية المستدامة، وترسيخ أسس الشراكة العادلة بين أفريقيا ودول مجموعة السبع، في إطار المصالح المشتركة والمتبادلة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً