اعلان

التحالف العربي يعلن إسقاط طائرة مسيرة أطلقتها ميليشيات الحوثي باتجاه السعودية

صورة أرشيفية
كتب : وكالات

أعلن التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، إسقاط طائرة دون طيـــار في المجـأـــال الجوي اليمني أطلقتـــها"الحوثيين" باتجاه المملكة.

ميليشيات الحوثي

التحالف العربي

قوات التحالف العربي

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس"، اليوم الاثنين، عن المتحدث باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي: "قوات التحالف تمكنت صباح اليوم من اعتراض وإسقاط طائرة بدون طيار (مسيرة) بالمجال الجوي للجمهورية اليمنية أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران من الجوف باتجاه المملكة".

طائرة مسيرة

المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران

وأوضح المالكي أن "جميع محاولات المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران بإطلاق الطائرات بدون طيار مصيرها الفشل"، مؤكدا أن التحالف يتخذ كافة الإجراءات العملياتية وأفضل ممارسات قواعد الاشتباك للتعامل مع هذه الطائرات لحماية المدنيين".

المليشيا الإرهابية

وأضاف أن "المحاولات الإرهابية المتكررة تعبر عن حالة اليأس لدى المليشيا الإرهابية وتؤكد إجرام وكلاء إيران بالمنطقة ومن يقف وراؤها، كما أن استمرار تبنيها للنجاحات الوهمية عبر إعلامها المضلل يؤكد حجم الخسائر التي تتلقاها وحالة السخط الشعبي تجاهها".

القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية

وأكد المتحدث باسم قوات التحالف، استمرار قيادة القوات المشتركة للتحالف بتنفيذ الإجراءات الرادعة ضد هذه المليشيا الإرهابية لتحييد وتدمير هذه القدرات وبكل صرامة، وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

قوات الرئيس هادي

وتقود السعودية تحالفا عسكريا لدعم قوات الرئيس هادي لاستعادة حكم البلاد منذ 26 مارس 2015، ضد الحوثيين الذين يسيطرون على العاصمة صنعاء.

وأدى النزاع الدامي في اليمن، حتى اليوم، إلى نزوح مئات الآلاف من السكان من منازلهم ومدنهم وقراهم، وانتشار الأمراض المعدية والمجاعة في بعض المناطق، وإلى تدمير كبير في البنية التحتية للبلاد.

اقرأ أيضا..إيران تعلن بيع ناقلة النفط "أدريان داريا1"

كما أسفر، بحسب إحصائيات هيئات ومنظمات أممية، عن مقتل وإصابة مئات الآلاف من المدنيين، فضلا عن تردي الأوضاع الإنسانية وتفشي الأمراض والأوبئة خاصة الكوليرا، وتراجع حجم الاحتياطيات النقدية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مواعيد مباريات اليوم الجمعة 3- 5- 2024 والقنوات الناقلة