اعلان

السيسي: لا شك أن تغير المناخ يعتبر من أخطر قضايا البيئة

صورة أرشيفية

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال كلمته في جلسة المناخ والتنوع البيولوجي والمحيطات، إن قضايا البيئة وتحدياتها تحتل حيزاً كبيراً من اهتماماتنا الدولية، مؤكداً أنه لا شك أن تغير المناخ يعتبر من أخطر قضايا البيئة.

قاء السيسي وترامب

قمة السيسي وترامب على هامش قمة السبع 

ومن جانبه، أعرب الرئيس الأمريكي عن تقديره لمصر ولشخص الرئيس، وما حققته مصر تحت قيادة سيادته من أمن واستقرار وكذلك تطورات تنموية بالرغم من المحيط الإقليمي غير المستقر وما يفرضه ذلك من تحديات ضخمة.

اقرأ أيضا.. السيسي لترامب: التفاهم والتقدير المتبادل بين مصر وأمريكا أكثر من عظيم

كما أكد الرئيس الأمريكي على استراتيجية العلاقات المصرية الأمريكية، وتطلع الولايات المتحدة إلى المزيد من تطوير علاقات التعاون الثنائي على جميع المستويات، مشيراً إلى ما تحققه مصر من نجاح فى تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي ودفع عملية التنمية الشاملة، ومؤكداً الرغبة في زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين وتعزيز الاستثمارات المشتركة بينهما.

ترامب .. امريكا داعمة لمصر

كما أشاد الرئيس الأمريكي بمستوى التنسيق والتشاور الاستراتيجي بين البلدين، مشيراً في هذا الصدد إلى محورية الدور المصري في منطقة الشرق الأوسط، ودعم مصر لجهود مكافحة الإرهاب والتطرف وإرساء دعائم السلام والاستقرار في المنطقة.

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، خلال لقائه مع ميركل على هامش قمة دول السبع، إننا وقعنا اتفاقية مع اليابان، ونأمل أن نوقع اتفاقيات مع الإتحاد الأوروبي يستفيد منها كافة الأطراف، مؤكداً أن الموقف حالياً فيما يتعلق بالأزمة مع الصين يتحسن ويمكننا التوصل لحل.

وتعقد قمة مجموعة الدول الصناعية السبع (جي 7) تحت شعار "التكافؤ والمساواة"، في مدينة بياريتز جنوب غرب فرنسا، يعرض الرئيس عبدالفتاح السيسي خلالها الرؤية الأفريقية إزاء سبل تحقيق السلام والتنمية المستدامة، وترسيخ أسس الشراكة العادلة بين أفريقيا ودول مجموعة السبع، في إطار المصالح المشتركة والمتبادلة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي في دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | التشكيل