اعلان

عالم الجريمة وصل إلى الفضاء.. تحقيقات ناسا لأول جريمة تحدث في الفضاء

ادعاء الأول من نوعه لرائدة فضاء بسبب ارتكاب جريمة في الفضاء، حيث بدأت وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا) في المزاعم التي تقول أن رائدة فضاء قامت باختراق الحساب البنكي لأحد الأشخاص أثناء تواجدها بمحطة الفضاء.

حيث أقرت " آن مكلين " بدخول الحساب البنكي إلكترونيا وذلك من مطة الفضاء الدولية، ولكن نفت ارتكاب أي جريمة، كما أفادت التقارير أن "سومر ووردن" شريكة " آن مكلين" المنفصلة عنها قدمت شكوى إلى لجنة التجارة الفيدرالية، بينما بعد ذلك عادت مكلين إلى الأرض.

اقرأ أيضا: أبحاث تكشف ثروة هائلة في الكون منها التنقيب عن الذهب في الفضاء

كما بررت رائدة الفضاء ما فعلته من خلال محام أنها كانت تتأكد فقط من أن الوضع المالي للعائلة على ما يرام، وأن هناك ما يكفي من المال لدفع الفواتير والعناية بابنهما، الذي كانتا تربيانه معا قبل الانفصال.

حيث اتصل محققون من مكتب المفتش العام في ناسا بالمرأتين، بشأن مزاعم جريمة اختراق الحساب البنكي.

آن مكلين

وتخرجت مكلين من أكاديمية ويست بوينت العسكرية المرموقة، وقامت بأكثر من 800 ساعة طيران قتالية فوق العراق كطيار عسكري، ثم تأهلت كطيار اختبار -وهو طيار يقوم باختبار مركبات جوية جديدة أو معدلة- وتم اختيارها للعمل في ناسا في عام 2013.

وأمضت مكلين ستة أشهر في محطة الفضاء الدولية، وكان من المقرر أن تنضم لأول رحلة للسيدات للتجول في الفضاء خارج المركبة، لكن تم إلغاء مشاركتها في اللحظة الأخيرة، بسبب ما قالت ناسا إنه مشكلة في توفر مقاسات البذلات الفضائية المناسبة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً