اعلان

ننشر استعدادات محافظة الجيزة لاستقبال العام الدراسي الجديد

كتب : نهى نجم

تفقد اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، التجهيزات الجاري تنفيذها بعدد من المدارس من أعمال الصيانة والترميم والأعمال الإنشائية في إطار الإستعداد لإنطلاق العام الدراسي الجديد وتهيئة المدارس لإستقبال الطلاب، وحرص المحافظ على تفقد أعمال الدهانات بالمدارس وصيانة مقاعد الجلوس والوسائل التعليمية وأبواب الفصول والشبابيك واللافتات والإنارة والتهوية داخل الفصول.

اقرأ أيضًا.. مقترح فى البرلمان باستبدال الزي المدرسي بآخر مموه لترسيخ الانتماء

شدد محافظ الجيزة، على مدير الإدارة التعليمية بالعمرانية بسرعة الإنتهاء من أعمال الصيانة للمدارس المحددة، مشدداً على إنهاء كافة الأعمال خلال أسبوع على الأكثر، مؤكداً على معاودة المرور على المدارس لمتابعة الأعمال التي تم تنفيذها.

ووجه محافظ الجيزة، السكرتير العام المساعد ورئيس مدينة الجيزة بتوجية الأحياء والمراكز والمدن بتشكيل لجان للمرور اليومي على المدارس بنطاق كلًا منهم للوقوف على الإستعدادات لإستقبال العام الدراسي، ورصد أي معوقات أو مشكلات لسرعة حلها.

كما وجه محافظ الجيزة، رئيس هيئة الأبنية التعليمية بسرعة الإنتهاء من كافة الأعمال المتبقية قبل بداية العام الدراسي الجديد وإنتهاء العمل من كافة أعمال البناء والصيانة لجميع المدارس في موعدها المحدد وفق الخطة الزمنية المحددة مسبقا موجها بالانتهاء من توريد أثاثات كافة المدارس التي تجري الأعمال الإنشائية بها لتكون جاهزة بمجرد الإنتهاء من الانشاء لضمان دخولها ضمن خطط مديرية التربية والتعليم للعام الدراسي الجديد.

ولفت محافظ الجيزة، إلى أنه سيتم توريد ديسكات مدرسية من خلال وزارة التربية والتعليم لدعم المدارس التى بحاجه إلى مقاعد جديدة وذلك من خلال الحصر الذي تم مسبقًا لرصد احتياجات المدارس من المقاعد.

من جانبة أكد مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة، أنه جاري صيانة 20 مدرسة ويتم حاليًا تكثيف الأعمال للإنتهاء منها خلال أيام، مشيراً إلى أن جوله اللواء المحافظ على المدارس شملت مدرسة أبو الهول الإبتدائية ومدرسة الفراعنة والتي جاري إنشاء مبنى إضافي بها لتقليل الكثافة الطلابية ومدرسة أحمد زويل ومدرسة مصطفى كامل للغات وذلك بأحياء الهرم والعمرانية. 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً