اعلان

احمى موبايلك.. 6 طرق للحفاظ على الهاتف

طرق للحفاظ على الهاتف
كتب : رنا خاطر

الكثير منا يشتكي من سرعة تلف الهاتف، وأنه لا يظل جيد لفترة طويلة من شراؤه، والمشكلة هنا تكمن في الإهمال في استخدام الهاتف من قبل المستخدم، في الهواتف مثل أى أجهزة إلكترونية يحتاج للعناية في التعامل معه، من خلال إبقائه في مكان آمن في جميع الأوقات، ولأن الهواتف باهظة الثمن وعند تلفها تحتاج للكثير من المال لإصلاحها، يجب أن يكون هناك طرق للحفاظ على الهواتف فور شرائها.

ويقدم "أهل مصر" في هذا التقرير بعض الطرق للحفاظ على الهواتف حتى لا تتلف بسرعة.

طرق الحفاظ على الهاتف

تنظيف الهاتف باستمرار لمنع تراكم الأوساخ والغبار في زوايا الهاتف، وبالتالي حدوث خلل في الجهاز، ويتم تنظيفه عن طريق استخدام علب الهواء المضغوط من أجل التخلص من الأوساخ المتراكمة في منافذ وأسطح الجهاز من الداخل، ثم مسح الجوال بقطعة قماش.

مسح ذاكرة التخزين المؤقت، حيث تساعد هذه الطريقة في حل معظم المشكلات التي قد تواجه التطبيقات ولن يسبب حدوث مشاكل جديدة.

المحافظة على درجة حرارة الهاتف منخفضة قدر الإمكان من شأنها أن تجعله يعيش أطول ويستمر معك، ويمكنك أن تحافظ على درجة حرارة الهاتف عبر التخلص من سلوكيات خاطئة مثل استخدام الهاتف أثناء شحنه وخصوصًا لو كان الاستخدام للعب الألعاب الثقيلة.

اقرأ أيضا.. احمي موبايلك من القراصنة.. 6 نصائح للتخلص من اختراق الهواتف

يجب وضع الهاتف في حافظة "جراب" حتي يحمي هاتفك من الخدوش أو الكسرعند وقوعه، وذلك عن طريق شراء جراب أنيق يناسب نوع هاتفك.

الشاحن الأصلي هو الضمان الأمثل لشحن آمن لبطارية هاتفك، سيحافظ عليها ويجعلها تقدم أفضل أداء، لذلك حاول الحفاظ عليه وعلى الكابل الخاص به حتى لا تضطر لابتياع آخر في حالة تلف أحدهما.

تقليل سطوع شاشة الهاتف، حيث أن زيادة سطوع الشاشة يؤدي إلى استهلاك البطارية سريعًا ويجعلها تفرغ سريعًا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً