اعلان

بعد شطب مجموعة صيدلياته.. أحمد العزبي لـ"أهل مصر": القرار كأن لم يكن لصدوره عن جهة غير ذي صفة

الدكتور أحمد العزبي

قال الدكتور أحمد العزبي رئيس غرفة صناعة الدواء باتحاد الصناعات، إن قرار وقف مجموعة صيدلياته ومجموعة صيدليات الدكتور حاتم رشدي، من سجلات الصيادلة بوزارة الصحة والسكان كأن لم يكن، لأنه صدر من جهة غير ذي صفة، وأنه لن يؤثر على أداء عمل المجموعة خلال المرحلة المقبلة، بل على العكس من ذلك العمل يسير في اتجاه الطبيعي دون أي تأثر إطلاقًا على اتجاه العمل خلال المرحلة المقبلة.

وأضاف العزبي، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن الانتخابات النقابة العامة للصيادلة اقتربت، وبالتالي هناك البعض يستغلها للحصول على بعض المقاعد، عبر إثارة البلبلة لدى الرأي العام، موضحًا أن غرفة صناعة الدواء تركز على العمل على الصناعة الوطنية وزيادة معدلات التصدير بالتعاون مع وزارة الصحة، وقيادتها.

وأوضح أن العمل يتم بالشكل الجيد، والتعاون اللائق لتطوير الصناعة المحلية خلال المرحلة المقبلة، وخاصة فيما يخص الحصول على معايير الجودة العالمية والشهادات المعتمدة، وأن العمل في هذا الجانب يتم في إطار خططي شامل، بالتعاون مع قيادات وزارة الصحة وغرفة صناعة الدواء.

اقرأ أيضًا.. بعد إنذار قناة "أحمد حسن وزينب".. هل يمكن حجب "يوتيوب"؟

وأخطرت الإدارة المركزية للعلاج الحر والتراخيص بوزارة الصحة اليوم الاثنين نقابة الصيادلة بالقاهرة بشطب الدكتور حاتم رشدي، والدكتور أحمد العزبي من سجلات الصيادلة بوزارة الصحة والسكان.

وكانت محكمة استئناف القاهرة قضت مارس الماضي بتأييد قرار هيئة تأديب نقابة الصيادلة، بإسقاط عضوية أحمد العزبي، وحاتم رشدي أصحاب سلاسل صيدليات شهيرة، وتخفيف عقوبة إسقاط العضوية بحق 25 صيدليا آخرين، إلى وقفهم عن مزاولة المهنة لمدة سنة، وكشفت الدعوى أن الصيادلة باعوا اسمهم التجاري للصيدلي أحمد العزبي، وحاتم رشدي، وقاما باستعارة أسمائهم ليتمكنا من فتح وإدارة أكثر من صيدلية بالمخالفة للقانون.

وكانت المحكمة الدستورية العليا قضت يونيو 2018، بدستورية المادة 30 من القانون 127 لسنة 1955، التي حظرت امتلاك الصيدلي أكثر من صيدليتين، وعن الإجراءات التي ستتخذ حيال المؤسسات الصيدلية المملوكة للعزبي ورشدي، قالت الشاعر: "القرار بعد ذلك شأن الإدارة المركزية للصيدلة (التي تتولى التفتيش ومتابعة هذه الإجراءات)".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً