اعلان

نقابة الإعلاميين تمهل المحطات الفضائية والإذاعات شهرين لتقنين أوضاع العاملين بها

كتب :

أعلن مجلس نقابة الإعلاميين، عن منحه جميع الوسائل الإعلامية المرئية والمسموعة الرسمية والخاصة شهرين لتقنين أوضاع عامليها في الشعب الخمسة التي نص عليها القانون، جاء ذلك خلال اجتماع مجلس نقابة الإعلاميين، اليوم الاثنين، برئاسة الدكتور طارق سعدة، وبحضور كلا من: سهام صالح وكيل أول النقابة، ومحجوب سعدة السكرتير العام، والأعضاء خالد فتوح، ونادية مبروك، وأيمن عدلى.

وقرر مجلس النقابة اتخاذ عدة قرارات منها إرسال إنذارات للوسائل الإعلامية المرئية والمسموعة الرسمية والخاصة، بسرعة التوجهه لمقر النقابة لتقنين أوضاع عامليها في الشعب الخمسة التي نص عليها القانون وهي الإعداد والتقديم والتحرير والمراسلة والإخراج حتي لا يقع العاملين في هذه الوسائل تحت طائلة القانون وفقا لنص المادتين 2 و19 من قانون نقابة الإعلاميين 2016 التي تحذر مزاولة النشاط الإعلامي دون الحصول على العضوية أو تصريح مزاولة المهنة، وذلك في غضون شهرين من صدور هذا البيان.

وحذر مجلس نقابة الإعلاميين جميع العاملين في الوسائل الإعلامية ممن لم يقننوا أوضاعهم من استخدام لقب إعلامي حتي لا يقع تحت المسائلة الجنائية.

وأوضح المجلس أن هناك تعاون مشترك بين النقابة والمجلس الأعلي لتنظيم الإعلام لضبط المشهد الإعلامي وتثمن النقابة الدور التعاوني المستمر بينها وبين كافة الوسائل الإعلامية التي ساعدت فى اتخاذ خطوات هامة وجادة علي الطريق الصحيح.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«قول مش عاوزين أعذار».. السيسي لـ مصطفى مدبولي: «عاوزين نزود الحد الأدنى لصندوق إعانة العمال»