اعلان
اعلان

يحتاج تغذية مثل الجسم تماما.. اعرفي أهم الفيتامينات اللازمة لصحة شعرك

فيتامين B12

الشعر مثل الجسم يحتاج تغذية سليمة وتنفس صحيح، وطريقة تناولك للأطعمة تؤثر بالتأكيد على تغذية ونمو شعرك، والشعر في حاجة إلى أنواع معينة من الفيتامينات التي تمنحه القوة واللمعان، كي يبدو صحي ومتين من الفروة وبصيلات الشعر حتى نهاية خصلاته، يمكنكِ الوصول لهذه المرحلة عن طريق تناول الأطعمة التي تحتوي على هذه الفيتامينات، أو عن طريق اعتماد كبسولات الفيتامينات بالوصفات الطبيعية.

أهم الفيتامينات اللازمة للشعر

فيتامين C

يعتبر فيتامين سي C الفيتامين صديق المرأة، إذ يعد مصدر مهم لانتاج الكولاجين، ويحمي الشعر من الشيب وظهور اللون الأبيض في وقت مبكر، ويقضي على جفاف الشعر وهو بمثابة بروتين حيوي يساعد على نمو الشعر وتطويله وزيادة كثافته. ومن الأطعمة المتوفرة في فيتامين C من الأطعمة مثل الليمون، والجوافة، والفراولة.

فيتامين E

فيتامين E يعمل تحسين عملية تدفق الدم إلى فروة الرأس، والذي يجلب العناصر الغذائية والأكسجين التي تدعم صحة الشعر، وبالتالي يحافظ على نمو شعرِك، وهو مهم للصبايا اللواتي ترغبن في تطويل الشعر بسرعة. ويحتوي فيتامين E على مضادات الأكسدة التي تمنح شعركِ الحيوية واللمعان، وهو متوافر في فول الصويا والأفوكادو والمكسرات، والسبانخ والزيوت النباتية.

فيتامين A

أما فيتامين A يحمي الشعر من التقصف، وموجود في الأطعمة منها الجزر، والبطاطس، والطماطم، والبرتقال، أو يمكنكِ استخدامه بشكل مباشر من خلال كبسولات فيتامين E وخلطها مع زيت الزيتون وجوز الهند.

فيتامين B12

يساعد هذا الفيتامين على نمو الخلايا، لهذا يمنع تساقط شعرك، ويساعد على امتصاص الحديد. ونقصه بالجسم يؤدي إلى تساقط الشعر، ومن الأغذية التي تحتوي على فيتامين B12 الحليب، ولبن الزبادي، والبيض.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً