اعلان

روسيا: البدء فى اختبارات أول حاملة صواريخ تو-95 نهاية 2019

صورة أرشيفية
كتب : وكالات

أعلن دينيس مونتوروف، وزير الصناعة والتجارة الروسي، لوسائل إعلام روسية أنه سيتم تسليم أول حاملة صواريخ تو-95إم إس إم استراتيجية لبدء الاختبارات قبل نهاية العام.

دينيس مونتوروف

وزير الصناعة والتجارة الروسي

حاملة صواريخ تو-95 إم إس إم

وزارة الدفاع الروسية

وأشار الوزير إلى أنه في الوقت الحالي يتم التحضير لتوقيع عقد مع وزارة الدفاع الروسية للتحديث العميق لـ تو-95 إم إس. وذكر، في وقت سابق، أن العمل على نطاق واسع على هذا البرنامج سيبدأ في عام 2021.

أسرع طائرة بمحرك توربيني

الطائرات النفاثة

قاذفة استراتيجية بمحرك توربيني روسية

تو-95: قاذفة استراتيجية بمحرك توربيني روسية، أسرع طائرة بمحرك توربيني في العالم. ميزتها على الطائرات النفاثة هي عدم وضوحها للأقمار الصناعية للعدو المحتمل. تو-95 قادرة على حمل صواريخ كروز من أنواع مختلفة، بما في ذلك الصواريخ ذات الرؤوس الحربية النووية. على سبيل المثال، يبلغ صاروخ X-101 مدى طيران يصل إلى 5500 كيلومتر، مما يسمح للقاذفة بالهجوم على العدو خارج نطاق دفاعه الجوي. علاوة على ذلك، يمكنها بسهولة الوصول إلى العديد من الأهداف المحتملة دون مغادرة المجال الجوي لروسيا.

اقرأ أيضا.. ناسا تعلن نجاح التحام مركبة "سيوز إم.إس-14" الروسية بمحطة الفضاء الدولية

تتضمن الترقية إلى إصدار تو-95إم إس إم تثبيت نظام حوسبة ملاحة أكثر حداثة، ونظام تحكم متكامل. ستحصل حاملة الصواريخ على فرص جديدة فيما يتعلق بالاستطلاع البصري والراديوي، وستمتد فترة صلاحيتها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والفتح في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | التشكيل