اعلان
اعلان

هل يختلف تقرير قياسات جودة خدمة الاتصالات عن تقارير استطلاع رأي العملاء؟

صورة أرشيفية

كشف الدكتور خالد شريف عضو لجنة حماية حقوق المستخدمين بجهاز تنظيم الاتصالات أن تقرير قياس جودة خدمات الاتصالات الذي من المقرر صدوره مطلع الشهر المقبل يختلف تماما عن خدمات استطلاع الرأي التي يقوم بها جهاز تنظيم الاتصالات.

وقال شريف في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر" أن التقرير الذي سيصدر سيشمل تقييم خدمات الشركة ومدى كفاءتها معتمد على تقييم الإطار الفني باستخدام أحدث الأجهزة والآلات لمعرفة مدى تطور الخدمة فعلياً من تراجعها ورصد أسباب ذلك ووضع المعالجة اللازمة لعلاج القصور ومعاقبة المقصر وفق لائحة جزاءات الجهاز.

اقرأ أيضاً..ساويرس: خفض أسعار الفائدة خطوة جريئة ومشجعة على الاستثمار بمصر

أشار شريف أن تقارير استطلاع رأي العملاء تتمثل في قيام موظفي الجهاز بعدد من المكالمات الهاتفية لرصد رأي العملاء في جودة الخدمة وعدد الخطوط المملوكة وغيرها من المعايير التي تعد مؤشرا لرضا المستخدمين عن الخدمات المقدمة لهم.

وافتتحت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المركز القومي لقياسات جودة خدمات المحمول بجهاز تنظيم الاتصالات في إطار التزام الوزارة بدورها الرقابي في تطوير الخدمة وتقييم أداء جودتها سعيا بما يتناسب مع تلبية حاجة العملاء بخدمات متميزة. وتبلغ استثمارات المركز الجديد نحو 50 مليون جنيه نظير جلب المعدات الحديثة لعمل قياسات الخدمة وتقييم أدائها بالاضافة الى تدريب الفريق المختص في إطار التعاون بين جهاز تنظيم الاتصالات وشركة رود أند شوارتز الألمانية التي ستقوم بتقييم مستوى خدمات الاتصالات لمدة عامين قابلين للتجديد.

ويُنشر أول تقرير لتقييم أداء وجودة خدمات الاتصالات على موقع جهاز تنظيم الاتصالات في ضوء تحقيق الشفافية للمواطن ليكون على دراية بمدى تحسن الخدمة وأي الشبكات الأفضل جودة، ويشمل القياس على مستوى الجمهورية 94 منطقة، و70 طريقا رئيسيا و25 مركزا لتجمعات المواطنين تقاس فيه الخدمات من الداخل كالمراكز التجارية والمؤسسات الحكومية ذات الكثافة الجماهيرية.

ومن المقرر أن يتضمن التقرير 3 أنواع من التقارير الفرعية والتي تنقسم لتقرير تفاصيل الخدمة والأعطال التي تواجهها والتقرير الثاني يشمل مقارنة بين أداء الشركات بالسوق المصري وآخر تقرير يكون الأعلى مستوى وهو التقرير الرئيسي.

وسيتيح المركز قياس جودة الخدمة على الطرق المختلفة وفي المناطق البعيدة وهو ما لم يكن متاح في خدمات الجيل التالت من قبل خصوصاً أن المركز يوفر قياسات النطاق الاعمق لتطبيقات الأجيال الجديدة لتهيئة السوق لتطبيقات الجيل الخامس وتكنولوجياته المختلفة مثل تقنيات إنترنت الأشياء والتكنولوجيا المالية.

وقام الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بتطوير وتركيب أحدث وأفضل أجهزة قياسات لجودة الاتصالات بالعالم وتطوير منظومة وأسلوب تشغيل الأجهزة لإصدار تقارير ونتائج كاملة مع بيان أسباب المخالفات المرصودة. بهدف الارتقاء بالترتيب الدولي لمصر التصنيف العالمي لخدمات قطاع الاتصالات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو