اعلان

صداع صقر قريش المزمن تعالجه محافظة القاهرة: بعد 15 عامًا نقل 134 ورشة خردة و36 محل قطع غيار إلى طريق العين السخنة.. ورئيس حي البساتين يكشف مصير المنطقة

صورة أرشيفية
كتب : نهى نجم

منذ 15 عامًا ويعاني سكان منطقة صقر قريش، بالمعادي الجديدة بمحافظة القاهرة، من أصوات عالية ومقلقة وصداع؛ بسبب ورش الخردة وإكسسوارات السيارات، واشتكى العديد من الروائح الكريهة والأصوات العالية التي تزعجهم ليل نهار، كما اشتكى العديد من سكان صقر قريش من الورش، خاصة وأن أغلبها غير مرخص، ويتم سرقة الكهرباء والمياه وغيرهما، بالإضافة إلى أن هناك تسريبا لنقط زيوت وبنزين تحاصر أغلب عمارات المنطقة؛ مما يهدد حياه المارة وقاطنيها.

اقرأ أيضًا.. محافظة القاهرة عن أزمة انقطاع المياه عن صقر قريش: "الموجة الحارة" السبب

ومن هنا جاءت الإنطلاقة الأولى لوضع مخطط لتطوير منطقة صقر قريش ونقل أصحاب الورش ومحلات الخردة إلى طريق العين السخنة؛ لذا رصدت "أهل مصر" خطة محافظة القاهرة لنقل أصحاب محلات وورش صقر قريش بالمعادي الجديدة.

يقول اللواء محمود ضياء، رئيس حي البساتين، إن محافظة القاهرة تواصل جهودها في القضاء على العشوائية أو أي شيء يُسبِّب قلقا أو إزعاجا للمواطنين.

وصرح رئيس حي البساتين لـ"أهل مصر" أن المحافظة تعمل على تطوير ورش طريق العين السخنة؛ لنقل أصحاب ورش صقر قريش إليها، مؤكدًا أن المحافظة في "التشطيبات النهائية".

وأضاف رئيس حي البساتين أنه لم يتم إخلاء منطقة ورش صقر قريش حتى الآن، وستبحث المحافظة خلال الفترة المقبلة مع أصحابها سبل التفاوض؛ للوصول إلى حل مُرضٍ لكل الأطراف.

وأكد رئيس البساتين أنه سيتم نقل 134 ورشة سيارات وخردة، و36 محلا تجاريا، عبارة عن إكسسوارات وقطع غيار جميع أنواع السيارات، بالإضافة إلى إنشاء مول تجاري كبير من 3 أدوار.

بعد نقل أصحابها.. ما مصير منطقة صقر قريش؟

وأما عن مصير ورش ومحلات صقر قريش المتواجدة بالمعادي الجديدة، فكشف رئيس حي البساتين أنها قبل وجود تلك الورش كانت جراجات، فمن الممكن أن يتم بناؤها لتكون "مشروع جراجات كبيرا وذكيا"، أو يتم إنشاؤها على هيئة باكيات؛ لتكون محلات تجارية تبيع أي شيء بعيد كل البعد عن أي مصدر لقلق وإزعاج للمواطنين.

وتابع أن مصير منطقة ورش صقر قريش يتم دراسته بالتنسيق مع كافة الأجهزة المعنية بمحافظة القاهرة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً