اعلان

"الكهرباء" تكشف خطة فودافون في المساهمة بمشروعات الطاقة المتجددة

كتب : نهى نجم

استقبل الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، السيد الكسندر فرومنت كورتيل الرئيس التنفيذى لشركة فودافون مصر للإتصالات والوفد المرافق له ، وذلك لبحث سبل دعم وتشجيع التعاون بين قطاع الكهرباء والشركة، ويأتي ذلك في إطار جهود قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة لجذب وتشجيع الإستثمار ومشاركة القطاع الخاص في المشروعات المختلفة في قطاع الكهرباء وخاصة مشروعات الطاقة المتجددة.

اقرأ أيضًا.. التعليم العالي: 159 ألف طالب يسجلون في تنسيق الشهادات الفنية

أعرب السيد الكسندر فرومنت كورتيل، الرئيس التنفيذى لشركة فودافون مصر للإتصالات، عن رغبته في الإستثمار والمساهمة في مشروعات الطاقة المتجددة وإمكانية التعاون فى مجال العدادات الذكية.

وتابع وزير الكهرباء، أن خطة فودافون الطموحة والتي تتضمن التوسع في إستخدام تطبيقات الطاقة المتجددة عبر دول العالم بحلول عام 2025 بدءاً بمصر، موضحًا أن جهاز مرفق تنظيم الكهرباء وحماية المستهلك يقوم حالياً بإعداد المعايير الجديدة الخاصة بالإستثمار فى مجالات الطاقة المتجددة.

ووجه الكسندر فرومنت، الدعوة للدكتور وزير الكهرباء والطاقة المتجددة وقيادات قطاع الكهرباء لزيارة مركز الإبتكارات بشركة فودافون مصر وذلك للتعرف على أحدث التكنولوجيات المستخدمة بالشركة والتي يمكن الإستفادة منها فى شركات التوزيع ومجال العدادات الذكية. 

وتأتى هذه الإجتماعات فى إطار حرص قطاع الكهرباء على تنفيذ خططه التوسعية لتدعيم والارتقاء بأداء الشبكة الكهربائية القومية طبقاً لأحدث التكنولوجيات العالمية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمير الكويت يزور مصر غدًا على رأس وفد رسمي