اعلان

سعد الحريري يندد بالاعتداء الإسرائيلي على ضاحية بيروت لدى الروس

رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري
كتب : وكالات

ندد رئيس الحكومة اللبنانية، سعد الحريري، اليوم الثلاثاء، بالهجوم الذى تعرضت لها ضاحية بيروت جنوب البلاد خلال اتصال هاتفي مع وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، منوها إلى أن بلاده تعوّل على دور روسيا في تفادي التصعيد مع إسرائيل، على خلفية الهجوم الذي نفذته طائرتان إسرائيليتان على الضاحية الجنوبية لبيروت.

سيرجي لافروف

وزير الخارجية الروسي

تفادي التصعيد مع إسرائيل

طائرتان إسرائيليتان

ضاحية بيروت

الحكومة اللبنانبة

وأعلن مكتب رئيس الحكومة اللبنانية، في بيان، أن الحريري "أجرى اتصالا هاتفيا اليوم بوزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف أبلغه خلاله بأن الاعتداء الإسرائيلي الذي استهدف منطقة ضاحية بيروت الجنوبية هو عمل خطير، واعتداء على السيادة اللبنانية، وخرق للقرار 1701 الذي أرسى الهدوء والاستقرار طوال السنوات الماضية".

سعد الحريري

لبنان

حزب الله

وأضاف الحريري أن "لبنان يعوّل على الدور الروسي في تفادي الانزلاق نحو مزيد من التصعيد والتوتر، وتوجيه رسائل واضحة لإسرائيل بوجوب التوقف عن خرق السيادة اللبنانية".

واعتبر الحريري أن "اعتداء إسرائيل على منطقة مأهولة بالسكان المدنيين وجه ضربة لأسس حالة الاستقرار التي سادت الحدود منذ صدور القرار 1701، ويهدد بتصعيد خطير للأوضاع في المنطقة، لا يمكن التكهن بنتائجه".

اقرأ أيضا..موسكو: محاولات واشنطن تعطيل انعقاد معرض دمشق الدولي يلحق الضرر بسوريا

وهاجمت إسرائيل بالصواريخ أهدافا في سوريا، قالت دمشق إنها تصدت لها عبر دفاعها الجوي، فيما أعلنت هيئة "الحشد الشعبي"، في العراق عن مقتل أحد عناصرها وإصابة آخر، في قصف نفذته طائرات إسرائيلية في قضاء القائم، شمال غرب بغداد قرب الحدود السورية. بينما أعلن مسؤول في حزب الله أن طائرة إسرائيلية مسيرة سقطت في الضاحية الجنوبية لبيروت التي يسيطر عليها حزب الله، كما انفجرت طائرة مسيرة ثانية قرب الأرض قبيل فجر يوم الأحد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً