توقيع بروتوكول تعاون بين بنك مصر والهيئة القومية للتأمين الإجتماعي

أهل مصر

قال سمير عارف، رئيس جمعية مستثمري العاشر، إن انعقاد "قمة تيكاد 7" تحت الرئاسة المشتركة من جانب اليابان ومصر الرئيس الحالي للاتحاد الأفريقي، بمثابة شهادة اعتراف دولية بمكانة مصر بين الدول الاقتصادية الكبرى، والتي سوف تؤدي إلى وضعها ضمن قائمة أولويات الدول العالمية خلال المرحلة المقبلة.

وأضح "عارف" في تصريحاته الخاصة لـ "أهل مصر"، أن مصر لها دور قيادي كبير في استقرار الوضع الأمني، ومكافحة الإرهاب بأفريقيا وتحقيق التنمية الاقتصادية بها، لافتًا إلى أن القمة تتيح الالتقاء بكافة القادة الدول الكبرى من مسئولين ورجال الأعمال والمستثمرين الأجانب، مما يساهم في عرض كافة الفرص الاستثمارية المتاحة في مصر وأفريقيا، وبالتالي جذب العديد من المشروعات الاستثمارية الكبرى.

اقرأ أيضا.. مكافحة التهرب الجمركي بالأقصر تمنع تهريب سجائر أجنبية الصنع

جاء ذلك بعد وصول الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، إلي مدينة يوكوهاما اليابانية في مستهل زيارة تستمر 3 أيام للمشاركة في قمة مؤتمر طوكيو الدولي السابع لتنمية أفريقيا "تيكاد 7" في الفترة من 28 إلى 30 أغسطس 2019.

ويشارك فى القمة ممثلون عن الجهات الدولية الداعمة، وفى مقدمتها الأمم المتحدة وبرنامج التنمية التابع للأمم المتحدة ومفوضية الاتحاد الأفريقى والبنك الدولى، وسيركز المشاركون فى المؤتمر على 3 قضايا رئيسية للتعاون بين الجانبين تتمثل فى التحولات الاقتصادية.