اعلان

خبير اقتصادي عن قمة "تيكاد7 ": الإشادات الدولية بمصر حسنت من الأوضاع الاقتصادية

رشاد عبده، الخبير الاقتصادي
كتب : مي طارق

قال رشاد عبده، الخبير الاقتصادي، إن قمة "تيكاد 7" تسهل وتعزز الحوار السياسي والاقتصادي بين القادة وشركاء التنمية في أفريقيا حول القضايا المتعلقة بالنمو الاقتصادي والتجارة والاستثمار والتنمية المستدامة والأمن الإنساني والسلم والاستقرار والحكومة.

وأضاف عبده في تصريحاته الخاصة لـ" أهل مصر"، إن الإشادات الدولية بمصر من البنك الدولي وبلومبرج والبنك الأوروبي بالإصلاحات الاقتصادية التي حدثت في الفترة الأخيرة أدت إلى تحسين الأوضاع، لافتا إلى أن القمة تيكاد 7 تعد محفلا دوليا من رجال الأعمال والقيادات السياسية من كافة الدول.

اقرأ أيضاً..ساويرس: خفض أسعار الفائدة خطوة جريئة ومشجعة على الاستثمار بمصر

جاء ذلك على هامش، وصول الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، إلى مدينة يوكوهاما اليابانية في مستهل زيارة تستمر 3 أيام للمشاركة في قمة مؤتمر طوكيو الدولي السابع لتنمية أفريقيا "تيكاد 7" في الفترة من 28 إلى 30 أغسطس 2019.

ويشارك في القمة ممثلون عن الجهات الدولية الداعمة، وفي مقدمتها الأمم المتحدة وبرنامج التنمية التابع للأمم المتحدة ومفوضية الاتحاد الأفريقي والبنك الدولي، وسيركز المشاركون في المؤتمر على 3 قضايا رئيسية للتعاون بين الجانبين تتمثل في التحولات الاقتصادية وتحسين بيئة الأعمال من خلال تشجيع الاستثمارات الخاصة والابتكار، وتعزيز الأمن والاستقرار والسلام بالمجتمعات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أرسنال وتوتنهام في الدوري الإنجليزي