اعلان

5 خطوات للتخلص من تقصف الأظافر في الصيف

كتب : أهل مصر

تتعرض المرأة خلال فصل الصيف إلى تقصف الأظافر خصوصا ربات المنازل لكثرة ما يتعرضن له من استخدام المياه بشكل مستمر خلال فترة وقوفهم داخل المطبخ أو أثناء عمليات تنظيف المنزل المستمرة، وقد تتعرض المرأة أيضا لعملية تقصف الأظافر نتيجة لنقص الكالسيوم في الجسم وعدم تناول الأطعمة والفاكهة الغنية بالفيتامينات، لذلك سوف نعرض خلال السطور التالية، نصائح لتعزيز نمو الأظافر بعد الصيف.

اقرأ أيضا.. إليك الحل السحري للثدي الصغير.. الرنجة من وصفات تكبير الثدي

5 خطوات تساعدك في التخلص من مشكلة تقصف الأظافر في الصيف

1-عليكي أن تقلعي عن استخدام مزيل المناكير الغنيّ بالأسيتون واستخدمي مستحضرات غنيّة بالزيوت الطبيعية لتكون ناعمة على الأظافر وتعمل على تغذيتها بشكل صحي وجيد.

2-خللي أظافرك بين الحين والآخر في الزيوت الطبيعية كزيت اللوز وزيت جوز الهند وزيت شجرة الشاي حتى تعملي على قويتها وحمايتها من التقصّف والتكسر ولتصبح قوية في وقت قصير.

3-قشري أظافرك على فترات، لأن الأظافر تحتاج إلى تقشير بصفة دورية لكي تتخلصين من الرواسب والسموم وذلك عن طريق استخدام مستحضر تقشير الأظافر.

4- استخدمي كريمات مرطبة للطبقة العلوية للأظافر ولا تقومي بعمل ذلك إلا بعد الرجوع إلى طبيبك الخاص خصوصا إذا كنتِ مصابة بنقص في بعض الفيتامينات.

5-تجنّبي استخدام المناكير ذات التركيبة القاسية واستخدمي تركيبات غنيّة بالزيوت والمواد الطبيعية. واحرصي على استخدام مناكير أساس قبل تطبيق اللون لـ حماية الأظافر من الاصفرار.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً