اعلان

دفتر أحوال المحاكم: الحكم على قيادات الجماعة الإرهابية في قضية "التخابر مع حماس".. استئناف النيابة على إخلاء سبيل فتاة العياط.. الأبرز

صورة أرشيفية

تشهد محاكم القاهرة والجيزة، اليوم الأربعاء، عددا من المحاكمات الهامة، ومنها: الجنايات تحاكم 271 متهما في قضية "حسم ولواء الثورة"، الحكم على قيادات الجماعة الإرهابية في قضية "التخابر مع حماس"، استكمال محاكمة المتهمين بـ "رشوة وزارة التموين"، استئناف النيابة على إخلاء سبيل فتاة العياط.

الجنايات تحاكم 271 متهما في قضية "حسم ولواء الثورة"

تواصل محكمة جنايات القاهرة العسكرية، والمنعقدة بمجمع محاكم طرة، محاكمة 271 متهما في قضية "حسم ولواء الثورة".

وجهت النيابة العامة للمتهمين بقضية حسم 2 تهم اغتيال النقيب إبراهيم عزازي شريف، والاشتراك في الهجوم على كمين أمني بمدينة نصر، والذي أسفر عن مقتل 7 من أفراد الشرطة والهجوم على سيارة شرطة، وأسندت للمتهمين بقضية "لواء الثورة" الانضمام لتنظيم إرهابي، يستهدف دور عبادة الأقباط، ورجال الجيش والشرطة والقضاء.

الحكم على قيادات الجماعة الإرهابية في قضية "التخابر مع حماس"

تصدر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع المحاكم بطرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، حكمها على 24 متهما من قيادات جماعة الإخوان في القضية المعروفة إعلامياً بـ "التخابر مع حماس"، وكانت محكمة النقض في وقت سابق قضت بإلغاء أحكام الإعدام والمؤبد بحق الرئيس الأسبق محمد مرسي و21 آخرين، وقررت إعادة المحكمة.

وكانت محكمة جنايات القاهرة أصدرت في 16 يونيو 2015 حكمًا بإعدام خيرت الشاطر ومحمد البلتاجي، وأحمد عبد العاطي، بينما عاقبت بالسجن المؤبد محمد مرسي ومحمد بديع و16 آخرين والسجن 7 سنوات للمتهمين محمد رفاعة الطهطاوي، وأسعد الشيخة.

كما أصدرت محكمة النقض حكمها بإعادة محاكمة المتهمين الجديد بعد أن قضت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار شعبان الشامي بمعاقبة كل من المتهمين محمد خيرت الشاطر ومحمد البلتاجي وأحمد عبد العاطي السيد محمود عزت ومتولي صلاح الدين عبدالمقصود وعمار السيد البنا وأحمد رجب سليمان والحسن خيرت الشاطر وسندس شلبي وأبوبكر حمدي وأحمد محمد الحكيم ورضا فهمي خليل ومحمد أسامة محمد العقيد وحسين القزاز وعماد الدين عطوة وإبراهيم فاروق الزيات بالإعدام شنقا.

اقرأ أيضا.. استكمال محاكمة المتهمين بـ"رشوة وزارة التموين".. اليوم

استكمال محاكمة المتهمين بـ "رشوة وزارة التموين"

تستكمل محكمة جنايات القاهرة، والمنعقدة بطرة، برئاسة المستشار على الهواري، محاكمة المتهمين فى القضية المعروفة إعلاميا بـ "رشوة وزارة التموين".

كان المستشار خالد ضياء، المحامي العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا، قد أحال رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الغذائية السابق وآخرين، لاتهامه بطلب وتقاضى عطايا تمثلت فى مبالغ مالية وفوائد لنفسه ولغيره على سبيل الرشوة مقابل أدائه عمل من أعمال وظيفته، وقيام باقى المتهمين بتقديم العطايا والفوائد على سبيل الرشوة والتوسط فى تقديمها.

اقرأ أيضا..اليوم.. استئناف النيابة على إخلاء سبيل "فتاة العياط"

استئناف النيابة على إخلاء سبيل فتاة العياط

تستأنف نيابة جنوب الجيزة على قرار القاضي بإخلاء سبيل المتهمة "أميرة.أ" المعروفة إعلاميا بـ" فتاة العياط" في القضية المتهمة فيها بقتل سائق سيارة ميكروباص اتهمته باستدراجها والشروع فى اغتصابها.

وفي وقت سابق قرر قاضي المعارضات بمحكمة جنوب الجيزة استمرار حبس "أميرة. أ" فتاة العياط، المعروفة إعلاميا بـ "فتاة العياط" المتهمة بقتل سائق سيارة ميكروباص حاول اغتصابها بالعياط؛ دفاعًا عن شرفها، وباقي المتهمين في القضية 15 يوما على ذمة التحقيقات.

وكانت مباحث مركز قسم العياط تمكنت من استخراج شريحة موبايل من "أميرة" المعروفة إعلاميا بفتاة الشرف كانت قد أخفتها في جيب سري داخل ملابسها الداخلية تجرى وتستقبل عليها مكالمات سرية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | التشكيل