اعلان

طريقة عمل حواوشي الفراخ بعجينة بيتي طرية تكفي 4 أفراد

طريقة عمل حواوشي الفراخ بعجينة بيتي

تُعد طريقة عمل الحواوشي من الأكلات الشعبية المصرية ذات الصيت في أنحاء الوطن العربي، إذ أخذته بعض البلدان العربية من مصر لمذاقه المميز وسهولة تحضيره، وتعتبر طريقة عمل الحواوشي من أبسط الوصفات التي يُستخدم فيها اللحوم سُرعة في الإعداد وطريقة الطهي والمكونات أيضًا. وهناك محلات تميزت بصنع الحواوشي خصيصا، فبات مذاقه الجاهز مطلب الجميع.

وتفضل ست البيت طريقة عمل الحواوشي في المنزل بدلا من شراؤه جاهزا، لضمان نظافته وسلامته على صحة العائلة، خاصةً مع انتشار الأمراض وجشع التجار في استخدام لحم سيء. لذا نشجع كل ست بيت في عمل الحواوشي في المنزل مع تقديم وصفاته بأنواعه وطريقة عمل الحواوشي بخطوات سهلة وبسيطة وسر مذاقه الجاهز والشهي.

طريقة عمل حواوشي الفراخ بعجينة بيتي 

طريقة عمل حواوشي الفراخ بعجينة بيتي

يشتهر الحواوشي بحشو اللحم المفروم. وحديثا بات الدجاج المفروم يُستخدم في العديد من الوصفات منها الحواوشي، وطريقة عمل حواوشي الفراخ من الوصفات اللذيذة يمكنك تجربتها بتتبيلتها المميزة، ومن خلال التقرير نقدم لكِ سيدتي طريقة عمل حواوشي الفراخ بعجينة بيتي طرية ومميزة. 

اقرأ أيضا: تكات وحركات ست البيت.. سر خلطة طريقة عمل الحواوشي الجاهز

اقرأ أيضا: 

طريقة عمل الحواوشي

الاسكندراني بوصفة سهلة هتعجبك

طريقة عمل حواوشي الفراخ بعجينة بيتي

المكونات: 

كيلو صدور فراخ مفرومة. 

2 حبات بصل كبير الحجم .

3 فصوص ثوم ناعم .

2 ثمرة طماطم كبيرة . 

3 قرون فلفل أخضر بارد. 

2 قرن فلفل أحمر حار. 

4 ملاعق كبيرة زيت. 

نصف كوب بقدونس .

نصف كوب كزبرة خضراء .

ملح وفلفل أسود وبهارات مشكلة.

كزبرة جافة وكمون ناعم.

ثوم بودرة وبصل بودرة وشطة حسب الرغبة. 

طريقة عمل حواوشي الفراخ بعجينة بيتي

الخطوات:

نقوم ببشر البصل والطماطم والفلفل الناعم وتصفيتهم جيدا من الماء، على أن يتم تتبيل الفراخ بالبهارات وإضافة الخضار كله عليها، والزيت، مع خلطهم بيديكي. 

هنا يمكنك حفظها فى الفريزر لتكون جاهزة للاستخدام فى الوقت المناسب. وعند رغبتك فى استخدامها قومِ بإخراجها من الفريزر ووضعها فى مصفاة حتى تفك جيداً ويذوب الثلج منها، وهنا عليكِ وضعها فى مصفاة لتفك ثلجها وتنزل مائها الذى لا تستفيدين منه. 

تجهيز العجينة البيتي الطرية تكفي 4 أفراد المكونات: 3 أكواب دقيق. 1 ملعقة كبيرة ممسوحة خميرة فورية.2 ملعقة صغيرة سكر.2 ملعقة كبيرة ممتلئة لبن بودرة.3 ملاعق كبيرة زيت.رشة ملح.ماء دافئ للعجن.اخلطى المكونات الجافة جيدا مع بعضها،  ثم ضيفى الزيت واخلطى وابدئى العجن بعدها بالماء الدافئ حتى "تلم" العجينة وتصبح كرة. استمرى بالعجن لمدة 7 دقائق، ثم غطيها واتركيها تتخمر، وجهزى الحشو.ادهني الخبز بالزيت والسمن من الوجه والظهر والداخل، وندخله فرن ساخن على صاجة مفروشة بورق فويل، إلى أن ينضج مع التقليب المدة تصل إلى نصف ساعة على بالكثير .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بمناسبة عيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن 476 من النزلاء المحكوم عليهم