اعلان

تعرف علي قواعد الترقيات الجديدة للأساتذة والأساتذة المساعدين بالجامعات (مستندات)

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

وافق المجلس الأعلي للجامعات، على تشكيل اللجان العلمية لترقية الأساتذة والأساتذة المساعدين للدورة الجديدة 2019-2022 والتى تشمل 131 لجنة علمية لـ 123 تخصص علمي، وبلغت نسبة لجان العلوم الأساسية 66% من إجمالى العدد الكلي، و34% من اللجان للعلوم الإنسانية.

اقرأ أيضًا.. وزير التعليم العالي يلتقي وفد أطباء عين شمس الموفدين للتدريب على زراعة الرئة بطوكيو

وكان الدكتور محمد لطيف، أمين المجلس الأعلى للجامعات، قدم عرضًا تفصيليًا لتشكيل اللجان العلمية لترقية الأساتذة والأساتذة المساعدين، خلال اجتماع المجلس الأخير، وشمل العرض عناصر التقييم الموضوعية التي بلغت أحد عشر معياراً.

وأوضح العرض تمثيل الجامعات المختلفة في عضوية اللجان العلمية، وأشار العرض أن هناك 814 عضوًا جديدًا تم ضمه لعضوية اللجان بنسبة تغيير بلغت 70% من إجمالي عدد الأعضاء بهذه اللجان، كما أكد أن عدد مقرري اللجان الجدد بلغ 98 مقررًا من إجمالي عدد المقررين البالغ 131.

وسيبدأ عمل اللجان الجديدة بدءًا من 1 سبتمبر القادم، ويستمر العمل بالقواعد القديمة لعمل لجان الترقية إلى جانب القواعد الجديدة لمدة 6 أشهر كمرحلة انتقالية تنتهى مع نهاية فبراير القادم، ويختار عضو هيئة التدريس المتقدم للترقية النظام الذى يرغب في الترقية على أساسه، وسوف تأخذ اللجان العلمية بنظام القواعد الجديدة مع إيقاف العمل بالقواعد الحالية بدءًا من 1 مارس 2020.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً