اعلان

تعليم بنى سويف يكشف شروط الالتحاق بمدرسة المتفوقين STEM

قال محمد حسام الدين، وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف، اليوم الأربعاء، إن مدرسة المتفوقين STEM من نوعية المدارس التى تمثل نموذجا لدمج التكنولوجيا بالعملية التعليمية؛ نظرا لاهتمامها برعاية المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا.

وأوضح حسام الدين أنه لا يوجد بداخل مدرسة المتفوقين STEM شعبة أدبية، وأن مدة الدراسة بها 3 سنوات، حيث لا تعتمد الدراسة على الكتاب المدرسي الموحد، ولكن بنظام المناهج الجديدة القائمة على المشروعات والتركيز على البحث والتفكير والابتكار.

وأشار إلى أن المدرسة سيتم إدخال 12 فصلا بها هذا العام، لتستوعب 100 طالب وطالبة، ويتوافر بالمدرسة معمل إلكترونيك ومعامل (لغات، فيزياء، أحياء، كيمياء، جولوجيا)، وقاعة متعددة الأغراض وجيمانيزيم ومكتبة وملاعب ومبنين لإقامة الطلاب والمشرفين والعاملين، بالإضافة إلى قاعات وصالات للاستذكار ومطبخ وصالة طعام وغيرها من الملحقات.

وكشف وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف عن شروط الالتحاق بهذه المدرسة، ومنها:

حصول الطالب بالشهادة الإعدادية على نسبة 98% والدرجة النهائية في مادة من الـ3 مواد (العلوم، الرياضيات، اللغة الإنجليزية)، أو 95% والدرجة النهائية في مادتين من المواد الثلاثة، فضلا عن أن المدرسة تقبل الطالب الحاصل على الإعدادية الحائز على براءة اختراع معتمدة من أكاديمية البحث العلمي، حتى ولو لم يكن مستوفيا شروط المجموع الكلي والدرجات النهائية في مادة أو مادتين.

وألمح إلى أن الطالب يتسلم عند دخوله المدرسه جهاز "لاب توب"، وتمنح المدرسة الشهادة الثانوية المصرية في العلوم والتكنولوجيا، ويتاح لخريجيها الحصول على منح بالخارج أو بالجامعات الدولية في مصر، كما أن للخريجين شريحة خاصة بتنسيق القبول بالجامعات الحكومية تعتمد على النسبة المرنة.

جاءت هذه التصريحات خلال تفقد المستشار هاني عبد الجابر، محافظ بني سويف، صباح اليوم الأربعاء، مدرسة المتفوقين بمدينة شرق النيل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً