اعلان

تشكيل لجنة لحصر المناطق غير المخططة وإنشاء سوق حضاري بالعياط ومساكن آدمية بـ6 مناطق.. خطة محافظة الجيزة للقضاء على العشوائيات

كتب : نهى نجم

أعلن اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، أنه سيتم تشكيل لجنة لمتابعة أعمال حصر المناطق غير المخططة والإحتياجات اللازمة لها، مؤكداً أن أعمال التطوير تشمل شبكات مياه الشرب والصرف الصحي ورصف الطرق ورفع كفاءة الإنارة وتركيب بلاط إنترلوك بالشوارع وطلاء العقارات وإضفاء المظهر الجمالي على المناطق.

اقرأ أيضًا.. طالب بجامعة هليوبوليس يشارك فى إنشاء أكبر محطة للطاقة الشمسية بالواحات (صور)

تشكيل لجنة لحصر مناطق غير مخططة بمحافظة الجيزة

مناطق غير مخططة بمحافظة الجيزة

جاء ذلك اليوم الأربعاء، خلال اللقاء الذى عقده مع المهندس خالد صديق المدير التنفيذي لصندوق تطوير المناطق العشوائية لبحث التعاون فى مجال تطوير المناطق الغير مخططة والغير أمنه .

ولفت محافظ الجيزة، إلى أن الأعمال تأتي تأكيدًا على حرص الدولة في رفع المستوى المعيشي لمواطني المناطق غير المخططة وذلك في ظل توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، مشيرًا إلى أنه تم الإتفاق مع الصندوق للبدء فى إنشاء سوق حضاري لإستيعاب الباعة الجائلين بمركز العياط وذلك بالتعاون مع صندوق تطوير العشوائيات، بالإضافة إلى أنه تم الإتفاق مع وزارة الموارد المائية والري لتطوير سوق البدرشين.

وحدات سكنية آدمية بالمناطق العشوائية بمحافظة الجيزة

وأشاد محافظ الجيزة، بالتعاون المثمر مع الصندوق في إنشاء مساكن حضارية لسكان عشش السودان بالدقي، بالإضافة إلى تطوير 6 مناطق غير مخططة بأحياء الهرم وشمال وجنوب الجيزة وبولاق الدكرور والعمرانية.

ومن جانبه أكد المهندس خالد صديق، المدير التنفيذى لصندوق تطوير العشوائيات، أن محافظة الجيزة تعد من المحافظات ذات التنوع الكبير وأن الصندوق يستهدف التعاون مع المحافظة لتطوير المناطق غير المخططة وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين ورفع كفاءة البنية التحتية وإستغلال الإمكانات المتاحة، لافتاً أنه سيتم البدء في الأعمال عقب توقيع الإتفاقيات مع محافظة الجيزة مؤكداً أن خطة الصندوق هى القضاء على العمران غير المخطط بكافة المحافظات والبالغ نسبته 40% من مدن مصر خلال عشر سنوات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً