اعلان

لو مش فاضية تعملي ماسكات تنعيم للشعر.. إليك 5 وصفات للشعر تسهل عليكي الحصول على شعر ناعم

طرق بسيطة للحصول على شعر ناعم

قد تحتاج القيام بعمل وصفات للشعر وقت وتفرغ للقيام بماسك التنعيم للشعر الجاف، فإن لم تحصلي على الوقت الكافي للقيام بهذه الوصفات فإليك طرق وعادات يومية يمكنك اكتسابها للحصول على شعر ناعم دون مجهود الماسكات والوصفات، عادات بسيطة تقومين بها كل يوم لا تحتاج منك وقت أو مجهود فهي تعديل لعاداتك الطبيعي، فهي لا تأخذ أي وقت وبسيطة لحل مشكلة الشعر الجاف بمرور الوقت.

تأخذ وصفات للشعر وقتا ما يقارب الساعة وأكثر لكي تحصلي على شعر ناعم، وقد لا تفلح إن استمريتي على عاداتك الخطأ في تمشيط الشعر أو تناول مأكولات غير صحية وقلة الماء.

طرق بسيطة للحصول على شعر ناعم

عادات يومية للحصول على شعر ناعم 

تحلم كل فتاة بالحصول على شعر ناعم وجميل مثل الحرير ولكن قد لا تجد الوقت المناسب للقيام بالماسكات والوصفات الطبيعية لتنعيم الشعر، وهنا 5 طرق للحصول على شعر ناعم دون مجهود الماسكات. 

1- التغذية الصحية وشرب الماء 

يجب تناول الأطعمة الصحية وذلك لأن الفيتامينات والبروتينات والأملاح المعدنية الموجودة ببعض الأطعمة الغذائية قد تمد فروة الرأس بالتغذية الكافية لمنح الشعر النعومة والانسياب وقد تؤثر المعادن والعناصر الغذائية الصحية على الشعر وتساعد على تحسينه ومنع إصابته بالخشونة والتقصف. 

كما عليك أن تحرصي دائمًا على تناول الخضروات والفواكه الطازجة مع تناول الزبادي والجبن واللبن في وجباتك. 

ومن الضروري شرب المياه كثيرًا وبكميات كافية خلال اليوم وذلك لأن المياه تساعد على طرد السموم الداخلية على هيئة عروق، بالإضافة إلى أنها تساهم في ترطيب الشعر وحمايته من الجفاف.

2- غسل الشعر بماء دافئ 

لا يفضل استخدام الماء الساخن لغسل شعرك وذلك لأن الماء الساخن يدمر فروه الشعر وتسبب تقصف بصيلات الشعر لامتصاص الزيوت والكرياتين الموجود لتأثيرها على خلايا الدماغ.

كما لا تقومي بغسل الشعر بالماء البارد لأنها أيضا تضر الشعر ولا تقوم بتنظيفه ولا تشعرك بالراحة بسبب الشعور بالبرد.

يفضل استخدام الماء الدافئة أو الفاترة في غسل شعرك لحل جميع مشاك الشعر ويعطيه النعومة المطلوبة حيث يساعد على ترطيب خصيلات الشعر ومنع الجفاف أو الالتهاب. 

3- البلسم وحمام الكريم

بعيدا عن الماسكات الطبيعية التي لا تجدين لها وقتا قومي باستخدام شامبو مناسب لشعرك أثناء الاستحمام بماء دافئة، ثم استخدمي بلسم مناسب يفيد شعرك لكي يساعد على ترطيبه ثم قومي باستخدام حمام كريم للشعر.

إن كان شعرك جاف قومي باستخدام حمام الكريم ثلاث مرات بالأسبوع، بينما إن كان دهنيا فاستخدميه مرتان أسبوعيا.

يمكنكِ عمل حمام زيت دافئ للشعر باستخدام تركيبة الزيوت الطبيعية التي تشمل "زيت الزيتون، وزيت جوز الهند، وزيت اللوز، وزيت الخروع" مرة واحدة أسبوعيًا.

4- تهوية الشعر وتدليكه 

أهم الخطوات التي يمكنك فعلها بسهوله هو تهوية الشعر وتعتبر وسيلة سحرية لتنعيم الشعر وجعله انسيابي مثل الحرير. 

حيث بعد غسل الشعر بالماء الدافئ قومي بتدليك فروه الرأس والقيام بمساج لتنشيط الدورة الدموية.

ثم تأتي الخطوة الثانية وهي تهوية الشعر فلا تقومي بتغطيته بعد غسله مباشرة فهذا يعد خطا يضر الشعر بشكل كبير، حيث يسبب القشرة مما يسبب الجفاف. 

كما لا يجب أن تتعرضي للشمس لتسبب في التهابات حادة تسبب الجفاف. 

5- كيفية تمشيط الشعر وتجفيفه 

قومي بعد التدليك بتجفيف الشعر بفوطة نظيفة بالضغط على شعرك جيدا لكي تتخلصي من الماء، وبعد تجفيفه تماما قومي بتمشيطه بمشط وليس فرشاه. 

يتم ربط شعرك للخلف وهو مفرود، ويمكنك لفه مثل الطاقية لمدة ثلاثة ساعات على الأقل ثم فكه وتصفيفه.

عليك أن تقصي الأطراف بانتظام للحفاظ على شعرك والتخلص من الأطراف الخشنة والجافة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
خبير: أمريكا لم تعطي الضوء الأخضر لـ إسرائيل من أجل اجتياح رفح الفلسطينية