اعلان

أهالي بني سويف: معرض "كلنا واحد" نجدة حقيقية للمواطنين في ظل ارتفاع أسعار المستلزمات المدرسية

لا أحد يستطيع أن ينكر أن هناك معاناة حقيقية للأهالي وأولياء الأمور في استعدادات استقبال العام الدراسي الجديد لعام 2019/2020، وخاصة في شراء كافة المستلزمات المدرسية، من ملابس وأدوات مدرسية، فاتخذت وزارة وزارة الداخلية، قرارا بإقامة المعارض والمنافذ الثابتة والمتحركة لتوفير المستلزمات المدرسية بالأسعار المخفضة للمواطنين، رصدت جريدة" أهل مصر" فعاليات معرض كلنا واحد للمستلزمات الدراسية في بني سويف، بهذا التقرير.

قال "سعيد محمد " أحد بائعي الشنط المدرسية بمعرض المستلزمات المدرسية "كلنا واحد " إنه يتواجد العديد من أنواع الشنط مختلفة المقاسات والأحجام، بأسعار مخفضة داخل المعرض، مشيرا إلى أن الأسعار تبدأ من 40 جنيها حتى 60 جنيها، وبها العديد من الأشكال الجميلة التي تناسب جميع الأعمار المختلفة. 

وأوضح أن نسبة التخفيض تتراوح ما بين الـ 40 إلى 50 % من أسعار الشنط، مقارنة بالأسعار الخارجية التي تشهد ارتفاعا ملحوظا، مؤكدا على أن الشنط المدرسية بمعرض المستلزمات المدرسية في بني سويف، هي من أجود الخامات، وبشئ يدعو إلى الفخر لوجود مثل هذه الموديلات بهذا المعرض، مضيفا أن هناك العديد من المزايا للمواطنين منها، إمكانية استرجاع الشنط بعد عملية البيع والشراء طوال فترة إقامة المعرض. 

وأشار أحد مسؤولي بيع الكتب الخارجية الدراسية بالمعرض، إلى أن أسعار الكتب الخارجية تشهد تخفيضا في الأسعار بقيمة 10 % عن سعر الكتاب خارج المعرض، مضيفا أن المعرض فرض نفسه بشكل كبير، مما نتج عنه تزاحم المواطنين والأهالي بمحافظة بني سويف، لشراء جميع المستلزمات المدرسية بالأسعار المخفضة.

وأوضح " كامل محمد " أحد أولياء الأمور، أن بالمعرض العديد من الاحتياجات الأساسية للمدارس بشكل كامل، وبأسعار مخفضة بنسبة كبيرة، مما ينتج عنه تزايد مستمر وإقبال عليه من جانب المواطنين والأهالي بالمحافظة.

وأكدت "منال سيد" موظفة، أن إقامة مثل هذه المعارض البيعية لجميع مستلزمات المدارس تعتبر بمثابة نجدة حقيقية بالنسبة للمواطنين بشكل كبير، في ظل ارتفاع الأسعار بشكل كبير في جميع المستلزمات المدرسية وخاصة الشنط والزي المدرسي لجميع المراحل الدراسية. 

ومن جانبه قال العقيد الدكتور محمد محفوظ، رئيس مباحث التموين ببنى سويف، والمشرف على معرض مبادرة " كلنا واحد "، إن استعدادات تنظيم المعرض تجري بشكل دائم وكبير بكل عام، نظرا لأهميته الشديدة للمواطنين وأولياء الأمور، منوها عن الهدف الأساسي من إقامة هذا المعرض لعام 2019 /2020، هو توفير الزي والمستلزمات المدرسية بأسعار مخفضة تزامناً مع بدء العام الدارسي الجديد، بإقامة المعارض والمنافذ الثابتة والمتحركة لتوفير المستلزمات المدرسية .

وأشار" محفوظ " إلى أن ذلك يأتي في إطار توجيهات رئيس الجمهورية برفع الأعباء عن أولياء الأمور، واللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، واللواء زكريا صالح، مساعد وزير الداخلية مدير الأمن بالمحافظة، وتنفيذاً لاستراتيجية وزارة الداخلية التي تهدف إلى تفعيل المبادرات الإنسانية والاجتماعية إنطلاقاً من الدور المجتمعي للوزارة، الذي يهدف إلى بناء جسور الثقة والتعاون مع الجمهور، وبمناسبة اقتراب العام الدراسي الجديد، لتلبية احتياجات المواطنين من المستلزمات المدرسية بالأسعار المخفضة للمواطنين .

وأوضح أنه تم عقد اجتماعا في وقت سابق مع مسؤولي الغرف التجارية والصناعية بالمحافظات ووكلاء وزارة التموين والتجارة الداخلية ومنتجي ومصنعي الزي المدرسي وأصحاب المكتبات الكبرى لإطلاعهم على مبادرة الوزارة وحثهم على المشاركة في المبادرة بتوفير المستلزمات المدرسية بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق .

وأكد على أن مبادرة إقامة المعرض قد أثنى عليها أولياء الأمور، لجودة المستلزمات المدرسية بالأسعار المخفضة، مقارنةً بأسعار السوق، لضمان وصول المستلزمات المدرسية بالأسعار المناسبة للمواطنين حيث تستمر تلك المعارض لتقديم خدماتها لمدة شهر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وبرايتون (4-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جووووووووووووووول ألفاريز