اعلان

محلل مالي يتوقع ارتفاعا جنونيا في أسعار الذهب

كتب : سارة صقر

علق أحمد مجدي عضو الجمعية المصرية للمحللين الفنيين، على حالة الارتفاع الجنوني التي أصابت أسواق الذهب اليوم، موضحا أن الحرب التجارية بين أمريكا والصين مازالت مستمرة، وخاصة بعد تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب التي تم التأكيد فيها على عزم البيت الأبيض المضي قدماً في خوض الحرب التجارية وعدم وجود تهدئة بين الطرفين حتي الآن وعدم تقديم أي تنازل من الطرفين يعزز من توقعات الركود الاقتصادي عالمياً .

اقرا ايضا قفزة جنونية في أسعار الذهب الآن الأربعاء 28 أغسطس 2019 .. وعيار 21 يسجل مفاجأة في محلات الصاغة

توقعات أسعار الذهب

سعر الذهب مباشر

سعر الذهب اليوم فى مصر للبيع والشراء

سعر الذهب الآن

سعر الذهب الان

اسعار العملات

أسعار الذهب اليوم

أسعار الذهب اليوم في مصر

أسعار الذهب اليوم الأربعاء 28 أغسطس 2019

وأوضح عضو الجمعية المصرية للمحللين الفنيين، في تصريح خاص لـ"أهل مصر" أن هذه الحرب ستؤثر سلبا على اقتصاديات دول العالم مما سيدفع المستثمرين حول العالم إلى اللجوء الملاذات الآمنة كإجراء احتياطى استباقي حتى تتضح الرؤية مابين الحرب التجارية مما دفع أسعار الذهب إلى الارتفاع السريع والملحوظ، والتى قد ترتفع مجددا في حال استمرار الحرب التجارية وقد تؤثر أيضا على سواق الأسهم وخاصة سوق المال الأمريكي والصينى.

توقعات أسعار الذهب

سعر الذهب مباشر

سعر الذهب اليوم فى مصر للبيع والشراء

سعر الذهب الآن

سعر الذهب الان

اسعار العملات

أسعار الذهب اليوم

أسعار الذهب اليوم في مصر

أسعار الذهب اليوم الأربعاء 28 أغسطس 2019

وأوضح "مجدي": "قد تشهد أسهمهم هبوط جراء هذه الحرب لذلك قد تؤثر هذه الحرب على أداء الاسواق العربية ايضا ومن ضمنها سوق المال المصري ولكن حتى الان لم تظهر السلبية على المؤشر المصري مما يجعل المستثمرين حول العالم في انتظار أى بيانات تهدئة بين أمريكا والصين لعودة الثقة مرة اخرى للمتعاملين داخل اسواق المال لان استمرار الحرب التجارية لن يؤثر على اقتصاد البلدين فقط بل سيؤثر على الاقتصاد العالمى ككل لما يمثله الاقتصاد الأمريكى والصين كأكبر اقتصاديين في العالم وفي حال الاستمرار في الحرب دون الرجوع للمفاوضات من جديد سيتجه الجميع إلى الملاذات الآمنة كاستثمار طويل الأجل".

أسعار الذهب اليوم الأربعاء 28 أغسطس 2019

وكانت إحصائيات مجلس الذهب العالمي، قد كشفت عن تصدر الولايات المتحدة الأمريكية، كأكبر دولة تمتلك احتياطي عالمي من الذهب، بنحو 8133.5 طن، ما يمثل نحو 73.4% من إجمالي ما تمتلكه من احتياطي، بينما حل في المرتبة الثانية ألمانيا بحيازتها 3369.7 طن، ما يمثل نحو 68.8% من إجمالي احتياطياتها، وفي المرتبة الثالثة صندوق النقد الدولي وهو أحد 4 جهات رسمية لديها احتياطي من الذهب، حيث لديه نحو 2814 طن ذهب، ورابعًا إيطاليا، ولديها احتياطي ذهب بنحو 8 .2451 طن، ثم فرنسا 2436 طن، وسادسًا روسيا، حيث لديها 2036.2 طن.

أسعار الذهب اليوم الأربعاء 28 أغسطس 2019

وجاء في المرتبة السابعة، دولة الصين باحتياطي 1842.6 طن، وهو يمثل 2.2% من إجمالي احتياطياتها، ثم سويسرا باحتياطي 1040 طن، ثم اليابان باحتياطي 765.2 طن، واحتلت تركيا المرتبة العاشرة على مستوى العالم، بحجم احتياطيات الذهب، إذ بلغ احتياطيها 564.8 طنا، وفي المرتبة الحادية عشر، جاءت دولة الهند، باحتياطي 579.9 طن، وفي المرتبة الثانية عشر جاء البنك المركزي الأوروبي وهو الجهة الثانية الرسمية في أكثر الجهات امتلاكًا للذهب، باحتياطي 504.8 طن ذهب.

وتعد السعودية هي الدولة العربية الوحيدة التي تدخل ضمن الـ 20 الكبار عالميًا في حيازة الذهب، يليها الجزائر في المرتبة الثانية عريبًا والـ 24 عالميًا بحيازة 173.6 طن، ثم ليبيا في المرتبة الثالثة عربيًا والـ 32 عالميًا بحيازة 116.6 طن، ثم العراق "4 عربيًا" و"37 عالميًا" بحيازة 89.8 طن، ثم الكويت "5 عالميًا" و"38 عالميًا" بحيازة 79 طن، ثم مصر "6 عربيا" و "40 عالميًا" بحيازة 77.5 طن.

والجهة الرسمية الثالثة التي تمتلك احتياطي من الذهب، هي بنك التسويات الدولية والذي يمتلك احتياطي بنحو 102 طن ذهب، بينما الجهة الرابعة هي الاتحاد الاقتصادي والنقدي لغرب أفريقيا بحيازة 36.5 طن ذهب.

أسعار الذهب اليوم الأربعاء 28 أغسطس 2019

عدد مناجم الذهب فى مصر 

تُعد الصحراء الشرقية هى المنطقة الرئيسية لاستخراج الذهب فى مصر، وتتمثل فى جبل السكرى ومنطقة حمش ووادى العلاقى.. بينما تدور الأحاديث عن عدد المناجم التى تمتلكها مصر هى 120 منجما تقع أيضًا فى الصحراء الشرقية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والعين (1-1) في نصف نهائي دوري أبطال آسيا (لحظة بلحظة) | العين يحاول التسجيل