اعلان

فوائد حبة البركة مع العسل على الريق وأهميتها لعلاج أمراض الكبد والسكر

فوائد حبة البركة مع العسل

فوائد حبة البركة مع العسل على الريق من أكثر المضادات الطبيعية لبعض الأمراض قبل مُهاجمتها جسمك، ومعروف أن حبة البركة من أكثر الأعشاب المفيدة لصحة الجسم، وكان النبي (ص) يستخدمها للشفاء من الأمراض المُزمنة، وكي تحمي جسمك من هذه الأمراض يمكنك استخدام حبة البركة أو الحبة السوداء على الريق مع عسل النحل، وبعد المداومة عليها خلال شهر أو أكثر سيعتاد جسمك على هذا المضاد للأمراض. ويُستخدم عسل النحل في أغراض علاجية منذ زمان لأنه يحتوي على عناصر صحية ومفيدة حوالي 200 مادة داخلة في تركيبه تشمل الفيتامينات والمعادن والإنزيمات والأحماض الأمينية، والسكريات والماء، وغيرها.

أما حبة البركة من العناصر الصحية لغذاء الجسم ومع العسل تتضاغف فوائدهما، وتُسمى حبة البركة بعدة أسماء مثل: الكراوية السوداء، أو الكمون الأسود، أو بذور البصل الأسود.. وهُنا نذكر أنه تم استخدام حبة البركة منذ القدم للتخلص من المشاكل الصحية، ويُستخرج منها زيت حبة البركة الذي يحتوي على مركب الثيموكينون المضاد للأكسدة والالتهابات وقد يكون له فوائد أيضا للحد من الأورام، يمكن أيضا وضعه على البشرة، أو إضافته إلى زيوت التدليك، وقد يدخل في صناعة الشامبو، ومنتجات العناية بالبشرة المصنوعة في المنزل.

فوائد حبة البركة مع عسل النحل 

تحتوي حبة البركة على العديد من مضادات الأكسدة، وأوضحت بعض الدراسات أن مضادات الأكسدة لها تأثير قوي على الصحة وارتبطت بتقليل خطر الإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة، مثل: السرطان، والسكري، وأمراض القلب، والسمنة.. كما تجدر الإشارة إلى احتواء حبة البركة السوداء على مركبات الثيموكينون، والكارفاكرول، وغيرها، وتُعد هذه المركبات هي المسؤولة عن الخصائص المضادة للأكسدة لدى حبة البركة. 

منافع خليط العسل مع حبة البركة 

زيادة مستويات الكوليسترول النافع في الجسم.

تنظيم مستويات السكر في الدم

يقلل خطر الأعراض الجانبية التي تُصاحب ارتفاع السكر في الدم، مثل: زيادة الشعور بالعطش، وفقدان الوزن غير المتعمد، والإعياء، وتلف الأعصاب. 

تقليل خطر الإصابة بنوبات الربو. 

فوائد العسل يوفر العسل مجموعة من الفوائد 

يساعد على تخفيف التهاب الحلق والسعال: حيث يساهم العسل في تهدئة التهاب الحلق وقتل البكتيريا التي تسبب العدوى، كما يحتوي العسل على خصائص مضادة للجيراثيم. 

يساهم في علاج الحروق والجروح: حيث يُعد العسل مُطهر طبيعي يقي من نمو البكتيريا، ويعمل في الحفاظ على نظافة الجروح، كما أنه يقلل خطر إصابتها بالعدوى. 

يساهم في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي إذ يمتلك العسل تأثيرا ملينا.. مما قد يساهم في مكافحة الإمساك والانتفاخ. 

يعتبر العسل غني بالبكتيريا النافعة التي تحافظ على صحة الجهاز الهضمي والجهاز المناعي. 

يساهم في التخفيف من لدغ الحشرات فهو يُقلل من الحك والتهيج المصاحبان للدغ البعوض، وذلك بوضع القليل منه على مكان اللدغة. 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني (0-0) في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | ضغط هجومي أبيض