اعلان

إسرائيل تغلق مجالها الجوي على الحدود مع لبنان

إسرائيل تغلق مجالها الجوي على الحدود مع لبنان
كتب : وكالات

أفاد موقع "ديبكا" الإسرائيلي الاستخباراتي، فى خبر لها نقلا عن مصادر عسكرية، قولها إن "الجيش أغلق، اليوم الأربعاء، المجال الجوي على طول الحدود مع لبنان للرحلات الجوية"، يأتي ذلك، بعدما أعلن الجيش الإسرائيلي، أمس الثلاثاء، فرض قيود على حركة السيارات والمركبات غير العسكرية على الحدود مع لبنان.

الجيش الإسرائيلي

فرض قيود على حركة السيارات والمركبات غير العسكرية

اسرائيل

الحدود الاسرائيلية اللبنانبة

غلق المجال الجوى

حركة المركبات

وأكد موقع "ديبكا" الإسرائيلي،أن "قوات جيش الدفاع تبقى في حالة جاهزية دائمة لسيناريوهات عدة، ووفقا لتقييم الوضع يتم اتخاذ قرارات حول نشر واستعداد قوات جيش الدفاع".

حزب الله

حسن نصرالله

مقاتلى حزب الله فى سوريا

وكان الأمين العام لـ"حزب الله" اللبناني حسن نصر الله توعد إسرائيل برد مناسب عقب استهدافها مقاتلي الحزب في سوريا، ووعد بإسقاط الطائرات الإسرائيلية المسيرة في سماء لبنان، بعد انفجار واحدة منها وسقوط أخرى في أحد أحياء الضاحية الجنوبية لبيروت.

اقرأ أيضا..سيرجي لافروف: محاربة الإرهاب في أفغانستان من أولويات موسكو

وهاجمت إسرائيل، بالصواريخ، أهدافا في سوريا، قالت دمشق إنها تصدت لها عبر دفاعها الجوي، فيما أعلنت هيئة "الحشد الشعبي"، في العراق عن مقتل أحد عناصرها وإصابة آخر، في قصف نفذته طائرات إسرائيلية في قضاء القائم، شمال غرب بغداد قرب الحدود السورية. بينما أعلن مسؤول في حزب الله أن طائرة إسرائيلية مسيرة سقطت في الضواحي الجنوبية لبيروت التي يسيطر عليها حزب الله، كما انفجرت طائرة مسيرة ثانية قرب الأرض.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً