اعلان

إنشاء وحدة الاستجابة الطبية للتعامل مع الناجيات من العنف بمستشفيات جامعة المنصورة

كتب : عمروعلي

استقبل الدكتور أشرف عبد الباسط، رئيس جامعة المنصورة اليوم الأربعاء، وفد وحدة التحرش بالمجلس القومي للمرأة لمناقشة الخطوات المقترحة لإنشاء وحدة الاستجابة الطبية المتكاملة، للتعامل مع الناجيات من العنف بمستشفيات جامعة المنصورة وذلك بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان.

وذلك في إطار جهود جامعة المنصورة لتحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للمرأة عامة و للناجيات من العنف خاصة ويضم الوفد الدكتورة أمل فيليب المستشار الطبي والاجتماعي لمناهضة العنف ضد المرأة، منى الغزالي المنسق الوطني لوحدة مناهضة العنف ضد المرأة .

وبحضور الدكتور نسرين كمال القائم بأعمال عميد كلية الطب وتم خلال اللقاء الاتفاق على تفعيل إطار التعاون بين الجهتين إيمانا منهما بأهمية هذا الملف ومكافحة هذه الظاهرة والذي بدوره سيثمر عن تجهيز عيادة خاصة للتعامل مع الناجيات من العنف وعقد دورات تدريبية لرفع قدرات الأطباء و الممرضات على كيفية التعامل مع هذه الحالات.

الجدير بالذكر أن هذه العيادة ستقدم الدعم النفسي والخدمة الطبية اللازمة للسيدات الناجيات من العنف على قدم المساواة ، مع ضمان استمرارية الرعاية عبر مستويات مختلفة من القطاعات الصحية وغير الصحية المعنية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً